الرياضة

الاتحاد يتعاقد مع سلمى اماني لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة قدم السيدات 

 

الرياض — حسن عواجي

 

كشف نادي الاتحاد السعودي عن تعاقده مع الدولية المغربية سلمى أماني لاعبة خط الوسط لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة قدم السيدات في إطار استعدادات الفريق للنسخة الثانية من منافسات الدوري السعودي الممتاز التي تنطلق أكتوبر المقبل بمشاركة 8 فرق.

 

وبدأت سلمى 34 عاماً مسيرتها الكروية في سن مبكرة حيث كانت البداية الفعلية 2004 مع فريق لوريان الفرنسي لتحترف بعد ذلك في عدة أندية فرنسية منها كليرفونتين جينجون فلوري ديجون، سانت مالو وأخيرًا نادي ميتز الذي استمرت لمدة فيه موسماً رياضياً قبل الانتقال إلى الاتحاد.

 

ومثلت سلمى المنتخب المغربي لكرة القدم من 2012 وشاركت معه في أكثر من 30 مباراة دولية كان آخرها مشاركتها في منافسات كأس العالم للسيدات 2023 والذي حقق فيه المنتخب المغربي أول فوز له على حساب نظيره الكوري الجنوبي بهدف نظيف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

 

وسبق أن وصلت سلمى مع منتخب بلادها إلى نهائي بطولة إفريقيا لكرة القدم للسيدات 2022 في المنافسة التي أهلته إلى بلوغ نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه.

 

يذكر أن سلمى أماني هي شرطية سابقة في السلك العسكري الفرنسي حققت ضمن المنتخب الفرنسي العسكري بطولة كأس العالم 4 مرات وخاضت معه في 2011 بطولة الألعاب العسكرية الصيفية في ريو دي جانيرو البرازيلية وانتهى بها المطاف بعد ذلك للتخلي عن وظيفتها مقابل التمسك بشغفها في كرة القدم لعدم مقدرتها على التوفيق بينهما.

مقالات ذات صلة

إغلاق