المحليات

انطلاق البرنامج الوزاري “تدريب الموجهين الصحيين” في مكتب تعليم بيش

 

جازان – عبدالله الأمير

انطلق في مكتب تعليم بيش، أمس الأحد، البرنامج الوزاري، “تدريب الموجهين الصحيين”، والذي يأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي للموظفين في المدارس.

ونفذت البرنامج المدربة المركزية، مشرفة الشؤون الصحية المدرسية بالمكتب سارة بنت محمد طالبي، بحضور الموجهات الصحيات في مدارس مكتب تعليم بيش، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويستهدف البرنامج الوزاري الموجهين الصحيين والموجهات الصحيات في المدارس، لإعدادهم معرفيًا ومهاريًا في مجال الصحة المدرسية.

ويركز البرنامج على تحسين وتطوير الكفايات والمهارات الخاصة بالتوجيه الصحي المدرسي لدى المكلفين في المدارس، بما يسهم في تعزيز صحة الطلبة الجسدية والنفسية والنمو السليم، ووضع المفاهيم والمبادئ الأساسية والبرامج المعزّزة للصحة المدرسية في سن مبكرة، وصولًا إلى إيجاد بيئة مدرسية تعليمية صحية ملائمة لجميع فئات المجتمع المدرسي.

ويتضمن البرنامج 16 وحدة، وناقش اليوم الأول 5 وحدات، فيما يشهد الثاني 6 وحدات، ويختتم البرنامج في يومه الثالث بـ5 وحدات، متضمنًا حقائب تدريبية في عددٍ من الموضوعات المتخصصة، كالإسعافات الأولية، والعنف الجسدي والنفسي، والسلوك الصحي، إضافة إلى آلية التنظيم والمشاركة في الاجتماعات والندوات والمؤتمرات الصحية، والتعريف بقطاع الرعاية الصحية في المملكة.

ويسعى البرنامج إلى تزويد الموجهين الصحيين بمهارة حل المشكلات، وتمكينهم من التعامل مع الحالات الطارئة في المدارس، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة بأشكالها المختلفة لضمان سلامة الطلبة، إلى جانب تطوير قدراتهم في إعداد التقارير والتعامل مع نظام نور.

مقالات ذات صلة

إغلاق