المحليات

مهرجان تسويق المنتجات الزراعية بالقريات يبرز منتجات المحافظة ويستقطب 16200زائر

 

عاشق القويني -القريات

أسهمت فعاليات (مهرجان تسويق المنتجات الزراعية الأول) بمحافظة القريات الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف -ممثلًا بمكتب القريات- في إبراز المنتجات الزراعية التي تتميز بها المحافظة،ومنها العنب والدراق والتفاح والخوخ والشمام والبطيخ والتمور وغيرها.
وتضمُّ فعاليات المهرجان -المقام في المركز الحضاري بالمحافظة برعاية من سـمـوِّ أميرِ منطقة الجوف- أجنحةً وأركانًا متنوعةً تشمل: “مزارع الزيتون، الخضار والفواكه،الحليب ومشتقاته،الدواجن، الاستزراع السمكي،المناحل وإنتاج العسل، بالإضافة إلى أجنحة الصناعات التحويلية الزراعية.
وتوافد الزوار على المهرجان بكثافة منذ اليوم الأول،الذي شهد استقبال 3200 زائر،وبلغ حجم المبيعات 310 آلاف ريال، فيما بلغ عدد الزوار في اليوم الثاني من المهرجان أكثر من 13 ألف زائر، ووصل حجم المبيعات إلى 525 ألف ريال، وتعرفوا على العديد من المنتجات الزراعية من خلال أجنحة وأركان المهرجان المتنوعة التي تعرض منتجات محافظة القريات بطريقة احترافية مع معلومات عن المنتجات.
وتضمَّنَت فعاليات المهرجان حزمة من العروض المسرحية وبرامج ترفيهية للأطفال والعائلات،إلى جانب المسابقات والجوائز وأركان الفنون.
ويهدف المهرجان لدعم المزارعين والمنتجين،وزيادة العائد الاقتصادي، وتمكينهم من فتح منافذ تسويق جديدة للمنتجات الزراعية.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق