الرياضة

كاسترو يحذر المدافعين امنعوا الأخطاء البدائية

 

الرياض — حسن عواجي

حذَّر البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم لاعبي خط الدفاع من أخطاء التمرير في المناطق الخلفية خلال التدريب الأخير قبل مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم في مدينة أوساكا اليابانية.

وخصَّص كاسترو الجزء الأكبر من التدريب للجوانب التكتيكية وأجرى خلاله العديد من المناورات المصغرة استعدادًا للمباراة التجريبية.

تنبيه كاسترو عناصر الدفاع بالتركيز أثناء التمرير للاعبي الوسط بعدما ارتكبوا أخطاء وُصِفت بالـ بدائية خلال تجارب معسكر البرتغال.

وتصديقًا لما ذكرته من قبل أكدت المصادر اعتزام كاسترو الزج بالتشكيل ذاته الذي سيشركه أمام الشباب الجمعة المقبل في انطلاقة جولات دور المجموعات من كأس الملك سلمان للأندية العربية.

في المقابل سيعتمد على البدلاء أمام إنتر ميلان الإيطالي، بعد غد لإراحة التشكيل الأساسي قبل الموقعة العربية.

ويلاقي الأصفر باريس سان جيرمان وإنتر ميلان في جولة اليابان التي تختتم تحضيراته للموسم المقبل.

تجريبية مقابل 4 تعدَّدت المباريات التجريبية لفريق النصر الأول لكرة القدم خلافًا لباريس سان جيرمان الفرنسي، قبل مواجهتهما اليوم في اليابان.

وخاض الأصفر 4 مباريات خلال معسكره الإعدادي للموسم الجديد في البرتغال.

وفي التجريبيتين الأوليين فاز 2ـ0 على ألفيركا البرتغالي و5ـ1 على مواطنه فارينزي.

وبعدهما تلقّى هزيمتين، أولاهما بخماسية دون رد من سيلتا فيجو الإسباني، والثانية بنتيجة 1ـ4 من بنفيكا البرتغالي.

من جهته، اكتفى الفريق الفرنسي بمباراة تجريبية واحدة خلال المرحلة الماضية من برنامجه التحضيري، فاز فيها على مواطنه لوهافر بهدفين نظيفين.

8 صفقات صيفية أبرمت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي 8 تعاقدات خلال الصيف الجاري لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

واستقطب النادي الباريسي المدافع السلوفاكي ميلان شكرينيار، والجناح الإسباني ماركو أسينسيو، بعد نهاية عقديهما مع إنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني على الترتيب.

وضمَّ أيضًا الإيطالي شير ندور، لاعب الوسط، في صفقة مجانية ثالثة بعد انتهاء علاقته التعاقدية مع بنفيكا البرتغالي.

في المقابل فعّل بند الشراء في عقد المهاجم الفرنسي هوجو إكيتيكي، مقابل دفع 28.5 مليون يورو لستاد ريمس.

ودعم خط وسطه بكل من الكوري الجنوبي “لي كانج إن من مايوركا الإسباني والأوروجوياني مانويل أوجارتي من سبورتينج لشبونة البرتغالي.

وانتدب المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز من بايرن ميونيخ الألماني، وأعاد إلى صفوفه الهولندي تشافي سيمونز، لاعب الوسط، من آيندهوفن، ثمّ أعاره مجددًا للايبزيج الألماني.

انطلاقة فوفانا وتيليس يفتتح الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب الوسط، والبرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر، اليوم، مبارياتهما مع فريق النصر الأول لكرة القدم.

ويُتوقّع مشاركة اللاعبين مع الأصفر في مباراته التجريبية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب ناجاي في مدينة أوساكا اليابانية.

وبعد انضمامه إلى النصر رسميًا، 18 يوليو الجاري، احتاج فوفانا إلى برنامج تأهيلي انتهى أخيرًا، وبات جاهزًا للمشاركة في المباريات التجريبية.

من جهته، انضم تيليس للتوّ إلى النصر، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، وينتظر خوض تجربته الأولى بالقميص الأصفر.

رونالدو يصنع أهداف الأطفال
أتاح نادي النصر لعدد من مشجعيه الصغار في اليابان تجربة اللعب مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، وتلقّي تمريراته الحاسمة على أرض الملعب.

ونظّم النصر، فعالية ترفيهية لهؤلاء الأطفال، على ملعب تدريبات الفريق في مدينة أوساكا اليابانية، على هامش التحضيرات لملاقاة باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم.

وشارك “الدون” في الفعالية، إلى جانب عبد الله مادو، قلب الدفاع، ونواف العقيدي، حارس المرمى، والبرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر.

وتبادل اللاعبون الأربعة الكرات مع الأطفال النصراويين وساعدوهم على إدخالها في مرمى صغير مثبّت على أرض الملعب.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق