الرياضة

سافيتش هزم رونالدو وتقلد الذهب في ملعب الجامعة

 

الرياض – حسن عواجي

 

يعرف الصربي سيرجي سافيتش المنتقل حديثاً إلى فريق الهلال الأول لكرة القدم لمدة 3 أعوام الملاعب السعودية بشكل جيد بعد أن زارها من قبل رفقة لاتسيو فريقه السابق، أثناء نهائي كأس السوبر الإيطالي 2019 حين واجه يوفنتوس بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر حالياً.

 

وتواجه لاتسيو ضد يوفنتوس يوم 22 ديسمبر 2019، على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، الذي يعرف حالياً باسم «الأول بارك»، حيث فاز لاتسيو على يوفنتوس بنتيجة 3-1 في نهائي كأس السوبر الإيطالي.

 

وشارك في نهائي السوبر الإيطالي سيرجي ميلينكوفيتش لاعب الهلال الحالي بقميص لاتسيو في المباراة، بينما قاد رونالدو هجوم يوفنتوس لكن دون أن يسجل أي هدف حينها.

وسجل أهداف لاتسيو في نهائي كأس السوبر الإيطالي 2019 كل من لويس ألبرتو، سيناد لوليتش ودانيلو كاتلدي، بينما سجل هدف يوفنتوس باولو ديبالا، علماً بأن كل من سافيتش ورونالدو شاركا في جميع دقائق النهائي.

 

وسيلعب سافيتش من جديد وجهاً لوجه ضد رونالدو خلال ديربي الرياض خلال الموسم المقبل في مختلف المسابقات حيث سيمثل الصربي فريق الهلال، فيما يقود البرتغالي فريق النصر للموسم الثاني على التوالي، بعد انتقاله في يناير الماضي قادماً من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

وسبق لسافيتش تمثيل فريق لاتسيو منذ عام 2015 وحتى 2023، ليفوز مع الفريق العاصمي ببطولة السوبر الإيطالي مرتين، إضافة إلى بطولة كأس إيطاليا مرة واحدة، علماً بأنه حقق جائزة أفضل لاعب في فريق لاتسيو خلال عامي 2021 و2022.

مقالات ذات صلة

إغلاق