الرياضة

8 دقائق تبقي حظوظ النصر بدوري روشن

 

الرياض- حسن عواجي

 

أبقى فريق النصر الأول لكرة القدم، على حظوظه في الظفر بلقب دوري روشن السعودي بعدما حوّل تأخره بهدفين أمام الشباب إلى فوز« 3-2» منها هدفين في غضون 8 دقائق خلال قمة مباريات الجولة الـ28 من المسابقة، على ملعب الأول بارك»، الثلاثاء.

 

وسجل ثلاثية الأصفر العاصمي البرازيلي أندرسون تاليسكا عند الدقيقة (44)، وعبدالرحمن غريب (51) البرتغالي كريستيانو رونالدو (59)، فيما سجل للأبيض الأرجنتيني كريستيان جوانكا (25 ركلة جزاء، 40).

النتيجة رفعت رصيد النصر 63 نقطة في المركز الثاني وتأهل رسميًا إلى بطولة السوبر السعودي فيما بقي الشباب عند 53 نقطة في المركز الثالث.

 

وانطلقت المباراة بهجوم مكثف من جانب لاعبي النصر على الشباب، وكان البرتغالي كرستيانو رونالدو قريب من التسجيل لكن تسديدته انتهت عند الكوري الجنوبي هيون حارس مرمى الشباب، وأهدر علي الحسن فرصة أمام المرمى لكنه تأخر في الوصول إلى تمريرة عبدالرحمن غريب ليتدخل متعب الحربي المدافع في الوقت المناسب ويبعد الخطر عن مرمى فريقه.

 

وظهر الشباب بأول فرصة عبر تسديدة متعب الحربي من خارج منطقة الجزاء، حولها الأرجنتيني أوجستين روسي حارس النصر إلى ركنية عند الدقيقة 21.

 

ولجأ الإيطالي دانييلي أورساتو حكم المباراة إلى تقنية var محتسبًا ركلة جزاء سجلها الأرجنتيني كريستيان جوانكا بنجاح معلنًا تقدم الفريق الأبيض عند الدقيقة 25، وكاد كرستيانو أن يدرك التعادل عندما ارتقى عاليًا فوق مدافعي الشباب، لكن رأسيته اصطدمت بالعارضة

وعاد جوانكا مضاعفًا النتيجة بهدف شخص ثان له ولفريقه الشباب، من تسديدة قوية سكنت شباك الأصفر، قبل أن يقلص البرازيلي أندرسون تاليسكا الفارق عند الدقيقة 44.

 

ومع انطلاق الشوط الثاني ضغط لاعبو النصر بغية إدراك التعادل وكان لهم ما أرادوا عن طريق عبدالرحمن غريب عند الدقيقة 51.

 

ووضع كريستيانو رونالدو بصمته في المباراة بهدف ثالث، بعدما رواغ مدافعي الشباب ووضع الكرة يسار الحارس عند الدقيقة 59.

 

ويحل النصر ضيفًا على الاتفاق السبت المقبل، فيما يستضيف الشباب نظيره التعاون في اليوم ذاته لحساب الجولة المقبلة من الدوري.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق