الرياضة

الجزائيات تقرب الاتحاد من اللقب

 

الرياض — حسن عواجي

 

خطا فريق لاتحاد الأول لكرة القدم، خطوة مهمة نحو لقب دوري روشن السعودي بفوزه 2-1 على ضيفه الشباب، في كلاسيكو مثير احتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة الخميس ضمن مباريات الجولة الـ24 من المسابقة.

 

وارتفع رصيد الاتحاد إلى 59 نقطة في الصدارة، بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر فيما بقي الشباب عند 50 نقطة في المركز الثالث.

 

سجل هدفي الاتحاد من ركلتي جزاء المغربي عبد الرزاق حمدالله “18، 90+16 وللشباب الأرجنتيني كرستيان جوانكا “ركلة جزاء 67″، وأهدر له الجابوني آرون بوبيندزا ركلة جزاء عند الدقيقة 89، كما تم طرد زكريا هوساوي لاعب الاتحاد عند الدقيقة 90+5.

 

وبدأت المباراة سريعة من جانب أصحاب الأرض والذي أهدر له البرازيلي رومارينيو والمغربي عبدالرزاق حمدالله فرصتين للتسجيل تواليًا في غضون 7 دقائق من صافرة البداية.

 

وتواصل الضغط الاتحادي حتى تعرض رومارينيو للعرقلة من الجابوني بوبيندزا لاعب الشباب داخل منطقة الـ18، لم يتردد الصربي سردجان يوفانوفيتش حكم المباراة في احتسابها ركلة جزاء، تمكن حمدالله من تسجيلها بنجاح معلنًا تقدم فريقه عند الدقيقة 18.

 

وبعد الهدف كثف الشباب من هجماته بغية العودة إلى المباراة بهدف تعادلي وكاد أن يحقق ذلك من تسديدة إياجو التي مرت جوار القائم الأيمن للبرازيلي مارسلو جروهي حارس الاتحاد.

وفي فرصة ثانية حرمت العارضة الأرجنتيني كرستيانو جوانكا لاعب الشباب من فرصة التسجيل، لتبقى النتيجة على ما هي بتقدم اتحادي بهدف مع نهاية الشوط الأول.

 

ومع انطلاقة الشوط الثاني، لم يحتسب حكم المباراة الصربي للشباب من راسية إياجو بداعي التسلل.

 

وتألق جروهي في التصدي لتسديدة جوانكا الذي كان في وضعية مريحة للتسجيل داخل منطقة الجزاء، قبل أن يلجأ الصربي يوفانوفيتش إلى تقنية “VAR”، ليتأكد من لمس أحمد شراحيلي مدافع الاتحاد الكرة بيده، سجل منها كرستيان جوانكا هدف التعادل عند الدقيقة 67.

 

وعاد الحكم مرة أخرى إلى تقنية “VAR” ليحتسب ركلة جزاء شبابية ثانية لملامسة الكرة يد المصري احمد حجازي؛ لكن الجابوني آرون بوبيندزا سدد الكرة في يد جروهي حارس الاتحاد عند الدقيقة 89.

 

واحتسب حكم المباراة 13 دقيقة وقت بدل ضائع، وأشهر خلالها البطاقة الحمراء في وجه زكريا هوساوي عند الدقيةق 90+5، كما لجأ إلى تقنية الفيديو للمرة الرابعة ليحتسب ركلة جزاء لصالح حمدالله سددها اللاعب ذاته مسجلًا الهدف الثاني عند الدقيقة 90+16

 

ويحل الاتحاد ضيفًا على التعاون الأربعاء المقبل، فيما يستضيف الشباب نظيره الفتح في اليوم ذاته لحساب الجولة الـ25 من المسابقة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق