المحليات

مهرجان طائف الورد يعود بنسخته الثالثة

 

الرياض – حسن عواجي

تنطلق النسخة الثالثة من مهرجان طائف الورد الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع أمانة محافظة الطائف بدعم من برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030، في 21 أبريل الجاري ويستمر حتى الخامس من مايو المقبل.

ويتخلل المهرجان عدة أنشطة وفعاليات منها استقبال الزوار بالورد الطائفي وتزيين المطار وصالات القدوم والمغادرة بالورود، ومسيرة الورد الاستعراضية التي تجوب شوارع المحافظة بهوية المهرجان إضافة إلى تقديم عرض ضوئي ثلاثي الأبعاد في قصر الكعكي يشرح بطريقة مبتكرة قصة ورد الطائف، إلى جانب تنظيم فعاليات أخرى خاصة بمنتزه الردف وتشمل سوق وجبل الورد وشارع النور ومعرض ترانيم الورد الطعام والورد ومنطقة الطفل والمسرح، وورش عمل من المعهد الملكي للفنون التقليدية.
ويمثل المهرجان تجمعًا للمزارعين مع رواد العلامات التجارية العالمية ويعد فرصة للالتقاء بينهم وفتح آفاق تعاون مشتركة لإطلاق مشاريع نوعية مختصة بالورد.

وكان حساب الفعاليات الثقافية التابع لوزارة الثقافة على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي قد نشر تغريدة عن عودة المهرجان تضمن ملصقًا بأبرز فعاليات المهرجان جاء فيها: «النسخة الثالثة من مهرجان طائف الورد؛ بستان يستقبل زواره بمختلف الفعاليات والأنشطة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق