الرياضة

مواجهات مرتقبة في دوري الأبطال

 

الرياض — حسن عواجي 

 

 تُقام يومي الثلاثاء والأربعاء أربع مواجهات في إطار إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا من أجل تحديد أربعة متأهلين إلى دور الـ8 من البطولة.

 

وتأهل الأسبوع الماضي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا كل من بايرن ميونيخ، ميلان، بنفيكا وتشيلسي على حساب باريس سان جيرمان، توتنهام، كلوب بروغ وبوروسيا دورتموند.

 

 

ويستضيف بورتو نادي إنتر ميلان في الحادية عشرة من مساء الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب دارغاو، وفي نفس التوقيت يلعب مانشستر سيتي ضد ضيفه لايبزيغ في استاد الاتحاد.

 

ويلعب نابولي ضد ضيفه آينتراخت فرانكفورت في الحادية عشرة من مساء الأربعاء على ملعب دييغو أرماندو مارادونا، وفي نفس التوقيت يستضيف ريال مدريد نظيره ليفربول على استاد سانتياغو بيرنابيو.

 

ونرصد من خلال السطور التالية بعض الأرقام عن مواجهات الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.

 

-إنتر يريد تجنب مصير روما ويوفنتوس ضد بورتو:

 

انتهت مباراة الذهاب في جوسيبي مياتزا بفوز أصحاب الأرض بهدف روميلو لوكاكو، وبالتالي يكفي إنتر الفوز أو التعادل بأي نتيجة من أجل الصعود إلى ربع نهائي دوري الأبطال، بينما سيكون على بورتو الانتصار بفارق هدفين أو الفوز بفارق هدف وانتظار الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح.

 

وسيحاول إنتر تجنب لدغات بورتو الذي أطاح بفريقين إيطاليين في ثمن نهائي دوري الأبطال في 2018-2019 و2020-2021، حيث تفوق على روما ثم يوفنتوس.

 

ويعيش بورتو فترة جيدة على مستوى النتائج، حيث حقق 26 فوزاً في آخر 32 مباراة بجميع المسابقات.

 

ويعول إنتر كثيراً على المهاجم الأرجنتيني لاتورو مارتينيز الذي سجل 9 أهداف في آخر 14 مباراة بجميع المسابقات لكنه أهدر ركلة جزاء في مباراة إنتر الأخيرة ضد سبيزيا الجمعة الماضية.

 

-مانشستر سيتي يسعى لتجنب مفاجآت لايبزيغ:

 

انتهت مباراة الذهاب في ريد بول أرينا بالتعادل بهدف لكل فريق، وبالتالي يحتاج كل فريق للفوز من أجل التأهل، أما التعادل بأي نتيجة فسيذهب باللقاء إلى الوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح.

 

ويسعى مانشستر سيتي لتجنب مفاجآت لايبزيغ الذي خسر مرتين فقط في آخر 24 مباراة بجميع المسابقات مقابل 17 فوزاً و5 تعادلات.

 

ويعول السيتيزنس على إيرلينغ هالاند الذي يعتبر أكثر لاعب سجل أهدافاً لمانشستر سيتي في موسم واحد بدوري الدرجة الأولى بـ28 هدفاً حتى الآن منذ أن سجل فرانسيس لي 33 هدفاً في الدوري موسم 1971-1972.

 

-ريال مدريد يريد تجنب الريمونتادا أمام ليفربول:

 

انتهت مباراة الذهاب في أنفيلد بفوز ريال مدريد بخمسة أهداف مقابل هدفين، وبالتالي يكفي ريال مدريد الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدفين، بينما يتحتم على ليفربول الفوز بفارق أربعة أهداف أو الانتصار بفارق ثلاثة أهداف وانتظار الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح.

 

ويسعى ريال مدريد تجنب مصير مواطنه برشلونة الذي فاز على ليفربول بثلاثية في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2018-2019 قبل الخسارة برباعية في أنفيلد وتوديع البطولة.

 

ويريد النادي الملكي كذلك ألا يتكرر ما حدث معه في ثمن النهائي موسم 2018-2019 عندما فاز في هولندا على أياكس بهدفين مقابل هدف واحد قبل تلقي خسارة على ملعب سانتياغو بيرنابيو بنتيجة (1-4) وتوديع البطولة.

 

-نابولي يحلم بالتأهل الأول إلى ربع نهائي دوري الأبطال:

 

انتهت مباراة الذهاب في دوتش بانك أرينا بفوز الضيوف بهدفين نظيفين، وبالتالي يكفي نابولي الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف، بينما يجب على فرانكفورت الفوز بفارق ثلاثة أهداف أو الانتصار بفارق هدفين وانتظار الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح.

 

ويسعى نابولي للتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه بعد توديع البطولة ثلاث مرات من دور الـ16.

 

ويريد فريق الجنوب الإيطالي تجنب ما حدث في دور الـ16 موسم 2011-2012 عندما انتصر على تشيلسي بنتيجة (3-1)، قبل الخسارة إياباً بأربعة أهداف مقابل هدف واحد وتوديع البطولة.

 

ويقضي نابولي موسماً رائعاً، حيث فاز 20 مرة في آخر 22 مباراة بالدوري، كما سجل مهاجمه فيكتور أوسيمهن 19 هدفاً في 22 مباراة خاضها بالكالتشيو هذا الموسم.

 

ولا يؤدي فرانكفورت بشكل جيد خارج ملعبه في المواجهات الأخيرة، حيث لم يفز في آخر 6 مباريات بعيداً عن أرضه محققاً 4 تعادلات مقابل هزيمتين.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق