المحليات

انعقاد المؤتمر السادس لمستجدات الطب الباطني

 

 

الرياض – ماهر عبدالوهاب

عقد اليوم، المؤتمر السادس لمستجدات الطب الباطني، بحضور نخبة من أطباء الباطنة، والمهتمين بالمجال، تنظمه الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني، بفندق ماريوت الرياض.
ويتضمن المؤتمر عرض آخر المستجدات في مجال أمراض الباطنه في مختلف تخصصاتها الدقيقة، بمشاركة نحو أكثر من ١٣ متحدثاً من داخل المملكة وخارجها من النخبة.

ويهدف المؤتمر الذي يناقش مستجدات الطب الباطني إلى تبادل الخبرات، من خلال عقد جلسات علمية ومحاضرات طبية حول أهمية العلاج المبكر، وأهمية التشخيص لتحديد العلاج، ودوهما في تقليل الإصابة بالأمراض، كذلك أحدث التطورات في علاج الأمراض الباطنية ، واستعراض آراء عدد من الاستشاريين لرفع الوعي لدى الممارسين الصحيين.
وتدور محاور المؤتمر حول أمراض القلب، والكلى ، والغدد الصماء، هشاشة العظام، والمفاصل والأمراض الروماتيزمية من الألم بالنسبة للمريض، وكيف يتم التعامل مع أمراض الجهاز الهضمي والتنفسي، وأمراض الدم.

كما يحرص المؤتمر إلى التركيز على عرض آخر التطورات بتقنيات وطرق العلاج في أمراض الباطنه ، وإلقاء الضوء على نموذج الرعاية االشاملة وخطط التحول الصحي لبرامج العلاجي ، إضافة إلى جمع المختصين في برامج الرعاية للمرضى لتبادل خبراتهم في جميع جوانب خدمات تشخيص مرضى.

وأكد رئيس المؤتمر، استشاري الباطنة والروماتيزم الدكتور إبراهيم الحمود، أهمية انعقاد هذا المؤتمر سنويا لما يمثله من دور في التوعية الطبية بمستجدات أمراض الباطنة وما يحمله من توعية لفريق العمل الطبي، إضافة إلى توعية المريض بطرق العلاج والوقاية من الأمراض.

مقالات ذات صلة

إغلاق