الرياضة

وفاة لاعب تشيلسي والرائد السابق في زلزال تركيا

 

الرياض — حسن عواجي

أعلن نانا سيشير وكيل أعمال لاعب تشيلسي والرائد السابق ونجم هاتاي سبور الحالي كريستيان أتسو وفاة اللاعب بعد العثور على جثمانه تحت الأنقاض متأثراً بالزلزال الذي ضرب تركيا في 6 فبراير الجاري.

كانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق إلى نجاة اللاعب وهو ما تم تكذيبه بعد ذلك قبل أن يتم العثور عليه متوفياً تحت الأنقاض اليوم السبت.

اللاعب الغاني الذي يبلغ من العمر 31 عاماً بدأ مسيرته مع بورتو من 2011 حتى 2013، وانتقل إلى تشيلسي من 2013 حتى 2017 لكنه لم يلعب مع البلوز وخرج في إعارات إلى فيتيسه، إيفرتون، بورنموث، مالاجا ونيوكاسل يونايتد، قبل أن ينتقل نهائياً إلى الماكبايس من 2017 حتى 2021.

ولعب أتسو في دوري روشن السعودي موسم 2021-2022 مع الرائد، قبل أن ينتقل الصيف الماضي إلى هاتاي سبور التركي، حيث سجل اللاعب هدف الفوز لفريقه في شباك قاسم باشا يوم 5 فبراير الجاري قبل ساعات قليلة من وفاته في الزلزال.

ولعب الجناح الغاني مع الأندية المختلفة 258 مباراة سجل خلالهم 24 هدفاً وتمكن من تقديم 30 تمريرة حاسمة.

وارتدى كريستيان أتسو قميص منتخب غانا الأول من 2012 حتى 2019، حيث لعب 65 مباراة دولية سجل خلالهم 9 أهداف.

وسبق وأن توفي أحمد أيوب حارس مالاتيا سبور التركي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية متأثراً بالزلزال، حيث تم الإعلان عن وفاته في 7 فبراير الجاري.

وأعلنت أربعة أندية من الدوري التركي بمختلف درجاته الانسحاب من البطولات المحلية هذا الموسم بسبب الأضرار الناتجة عن الزلزال وهي هاتاي سبور وغازي عنتاب سبور ويني مالاتيا سبور وأضنة سبور.

وتوقف الدوري التركي منذ كارثة الزلزال، ولم يتم الإعلان عن موعد استئنافه حتى الآن، لكن الأندية التركية تستكمل مشاركاتها بشكل طبيعي في البطولات الأوروبية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق