المحليات

أمانة جدة تستهدف أكثر من 793 ألف وحدة بأعمال المكافحة المنزلية خلال العام

 

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

كشف تقرير الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة محافظة جدة عن نتائج أعمال الوقاية الصحية خلال العام الماضي 2022م، والتي أسفرت عن تنفيذ ترددات رش بالمبيدات بلغت 331.155 ألف تردد ضمن أعمال مكافحة البعوض خارج المنازل في نطاق 16 بلدية فرعية.
وأوضح مدير عام صحة البيئة علي بن حاسن الصحفي أن أعمال المكافحة المنزلية للوحدات السكنية التي تمت بها أعمال المكافحة خلال العام الماضي بلغت 793.261 زيارة مشيراً إلى أن ترددات المكافحة خارج المنازل في المواقع المستهدفة شملت رش المباني تحت الإنشاء والحدائق والمشاتل والطفوحات وتجمعات المياه ومجاري السيول، إضافة لمصانع البلك ومحطات المعالجة والمساجد والمباني الإدارية، كما شملت الجهود ردم المستنقعات.
وأضاف الصحفي بأن استهداف بؤر التوالد والتعامل بلغت 592.802 ألف موقعاً لاستكشاف يرقات البعوض عبر المصائد الضوئية، مشيراً إلى أن عدد البلاغات التي جرى معالجتها 34.284 بلاغ فيما جرى رصد 21.920 من المخالفات.
مضيفاً أن أعمال مكافحة القوارض ومكافحة بلغت 4.950 زيارة ميدانية لأعمال مكافحة القوارض.
يذكر أن جهود صحة البيئة بأمانة جدة خلال الفترة الماضية شملت تكثيف أعمال الرش عقب الأمطار التي شهدتها المحافظة بنطاق 16 بلدية إلى جانب التعامل مع البلاغات على مدار الساعة ومعالجتها وفق الإجراءات المعتمدة

 

مقالات ذات صلة

إغلاق