الرياضة

البطولة الأولى لتشافي كمدرب مع برشلونة

 

الرياض — حسن عواجي

تُوج تشافي هيرنانديز بأولى بطولاته كمدرب مع برشلونة بعد أن قاد البلوغرانا للفوز بالمباراة النهائية للسوبر الإسباني على حساب ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الملك فهد بالرياض.

انتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين مقابل لا شئ، وفي الشوط الثاني تمكن البلوغرانا من إضافة الهدف الثالث، قبل أن يقوم ريال مدريد بتقليص الفارق.

سيطر برشلونة على الشوط الأول، وكان الظهور الهجومي الأول للنادي الكتالوني في الدقيقة 13 بتسديدة من روبرت ليفاندوفيسكي من على حدود منطقة الجزاء لكن كورتوا تصدى للكرة قبل أن ترتد من القائم.

ظهر ريال مدريد هجومياً في الدقيقة 18 عن طريق رأسية خطيرة من المهاجم الفرنسي كريم بنزيما مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الألماني تير شتيغن.

في الدقيقة 33 ترجم برشلونة سيطرته إلى هدف بعد خطأ في خط وسط ريال مدريد، حيث وصلت الكرة إلى ليفاندوفيسكي الذي مرر إلى النجم الشاب بيدري وهو في موقف انفراد ليضع الكرة على يمين كورتوا.

ورفض برشلونة أن ينتهي الشوط الأول قبل تأكيد تفوقه، ومن هجمة مرتدة سجل ليفاندوفيسكي الهدف الثاني للبلوغرانا بعد عرضية أرضية متقنة من غافي في الدقيقة 45.

رغم دفع أنشيلوتي برودريغو بدلاً من كامافينغا في بداية الشوط الثاني إلا أن برشلونة ظل مسيطراً، وتألق كورتوا في الدقيقة 51 عندما تصدى لانفراد من عثمان ديمبلي.

بعد أربع دقائق عاد الحارس البلجيكي وتألق من جديد وتصدى لانفراد من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي.

وتمكن برشلونة من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 69 عن طريق بيدري بعد تمريرة عرضية متقنة من المتألق غافي.

سيطر اليأس على لاعبي ريال مدريد وسط سيطرة برشلونة الكاملة على اللقاء، وحاول رودريغو تهديد مرمى تير شتيغن بتسديدة في الدقيقة 79 إلا أن الحارس الألماني أبعد الكرة ببراعة.

في الدقيقة 90+3 تمكن كريم بنزيما من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لريال مدريد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ودعم بذلك برشلونة رقمه القياسي كأكثر من فاز بلقب السوبر الإسباني بـ14 لقباً بفارق لقبين عن ريال مدريد الذي فشل في معادلة عدد ألقاب النادي الكتالوني.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق