الرياضة

فريق هيرتا برلين الألماني لكرة القدم يخطط لإجراء فحص الخصية على الصفقات الجديدة المحتملة

 

الرياض — حسن عواجي

قال فريدي بوبيتش المدير الإداري لهيرتا برلين لصحفية “بيلد” الألمانية اليوم الخميس

بالتأكيد هيرتا سيعرض اجراء هذه الفحوص بداية من فترة الانتقالات المقبلة. ولكنها لن تكون إلزامية”.

ووفقا للتقرير، تلقى فريق هيرتا برلين توصية بإجراء الفحص. وقال المدرب ساندرو شوارتز إن الفرق التدريبية كلها والعديد من لاعبي الدوري الألماني (بوندسليجا) أجروا الفحص.

تشخيص ثنائي هيرتا برلين بالإصابة بسرطان الخصية
وتم تشخيص ثنائي هيرتا برلين ماركو ريشتر وجان باول بويتيوس مؤخرا بالإصابة بسرطان الخصية. وخضع الثنائي لجراحة ولكنهما لم يكونا بحاجة للحصول على علاج كيميائي.

ولعب ريتشر بالفعل مرة أخرى للنادي، بينما عاد بويتيوس للتدريبات خلال هذا الأسبوع. ويعد ريشتر وبويتيوس اثنين من أصل أربعة لاعبين بالبوندسليجا تم تشخصيهم بالإصابة بسرطان الخصية منذ فصل الربيع.

وخضع الثنائي تيمو باومجارتل، لاعب يونيون برلين، وسياستيان هالر، لاعب بوروسيا دورتموند، للعلاج الكيميائي. ووفقا لجمعية السرطان الألمانية، فإن مرض سرطان الخصية يعد مرضا نادرا ويمثل تقريبا 6ر1 في المئة من كل الحالات الجديدة المثابةبالسرطان .

وعلى عكس معظم الأمراض المشابهة، فإن المصابين أغلبهم من الشباب، حيث يبلغ متوسط عمر المصابين 38 عاما. ووفقا لسوزان ويج ريمرز رئيس خدمة معلومات السرطان بالمركز الألماني لأبحاث السرطان فإن عوامل نمط الحياة أو أنواع معينة من الرياضة لا تؤثر على تطور سرطان الخصية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق