المحليات

14 مبادرة و6 أوراق عمل في ملتقى تطوير الممارسات التدريسية في تعليم الشرقية

 

 

الدمام- نجاة الغامدي

دشن مساعد مدير التعليم للشئون التعليمية د. عبدالرحمن بن عطيه الزهراني ملتقى تطوير الممارسات التدريسية في التعليم الإلكتروني والمعرض المصاحب له ،اليوم الثلاثاء بمسرح إدارة التعليم .
وأكد الزهراني خلال كلمته في افتتاح الملتقى على أهمية مثل هذه الورش وأوراق العمل والتجارب التعليمية النوعية لتحقيق القيمة المضافة عبر منهجية تبادل الخبرات واستعراض التجارب المميزة أمام المختصين والمهتمين والمعلمين للوصول للمكتسبات في التعليم ، مشيراً إلى أن هذا الملتقى وغيره من اللقاءات تشكل الأثر الإيجابي بنقل كل تجربة تعليمية مميزة من منفذها إلى الميدان التربوي والتعليمي لتعميق تلك المكتسبات ،معبراً عن امتنان إدارة التعليم وكافة منسوبيها ومدارسها لكل المعلمين والمعلمات وتهنئتهم باليوم العالمي للمعلم .
ونوه الزهراني، بما تحظى به المنطقة الشرقية من كفاءات في مجال التعليم ومن لديهم ابتكارات أو أنشطة تعليمية أو طرق تدريس تسهم في تحقيق نواتج تعلم أفضل وتوظيف التقنية الحديثة في مجالات التعليم.
وأبان أن الدولة، حفظها الله تسعى للتنمية البشرية المستدامة وتهدف إلى بناء أجيال واعدة تتسلح بالمهارات التقنية والرقمية والمهارات الحديثة وما الملتقى إلى أحد ممكنات هذه التحولات اللازمة للمنافسة على مستوى العالم.
من جهته قال مدير إدارة الإشراف بنين ،عيسى الحربي ، أن إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية تبلور كل هذه الجهود عبر المجلس الإشرافي بتعليم الشرقية “أحد المبادرات النوعية لإدارة التعليم ” فهو الجهة المنظمة والقائمة على التنسيق الدوري بين إدارة الإشراف ومكاتب التعليم وما هذا الملتقى إلى نتاج هذا العمل المميز باستعراض أفضل الممارسات التي نفذها معلمين لنقلها وتعميمها على الميدان وعلى بقية الزملاء المعلمين واستعراض كافة تفاصيلها والنقاش حولها لتطبيق كل تجربة على بقية المدارس خلال المستقبل القريب .
وأشار إلى أن الملتقى استعرض تجربة “التغذية الراجعة في التعليم عن بعد باستخدام Quizizz.com وقدمها المعلم أمجد المرزوق فيما كانت الورقة الثانية عن تطبيقات مدخل STEM للطلاب الموهوبين قدمها المعلم رائف بودريس فيما كانت الورقة الثالثة بعنوان التقدم القرائي وتوظيف التقنية وقدمها المعلم يحي غزواني وكانت الورقة الرابعة تحمل عنوان توظيف خدمات بوابة عين كذراع للمكتبات المدرسية وقدمها المعلم هاني الحاجي وتمحورت الورقة الخامسة حول دور الإشراف التربوي في تنمية مجتمعات الممارسة المهنية عن بعد وقدمها المعلم عبدالله الحمالي وجاءت تجربة من مدرسة فيرفيلد الابتدائية بنيوزلندا كأخر الأوراق العملية وقدمها المعلم محمد بن علي القحطاني .
من جانبه قال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص ، أن الملتقى شهد متابعة عالية والتحول من استعراض الممارسات النوعية إلى تطبيقها في المدراس عبر خطط تنفيذ يقودها المجلس الإشرافي ،مشراً إلى حضور ما يزيد عن 200 متخصص ما بين معلم ومشرف من كافة مكاتب التعليم في المنطقة الشرقية لتمكين كل المدراس من تطبيق تلك الممارسات التعليمية المميزة والتي يتوقع لها أثراً فعالاً على الطلاب والطالبات .
وأكد الباحص ، أن المعرض المصاحب للملتقى كذلك استعرض نحو 14 مبادرة جديدة تهتم بالممارسات التدريسية داخل الفصول الدراسية و6 أوراق عمل تمثل

مقالات ذات صلة

إغلاق