المجتمع

إطلاق مبادرة عربية متميزة: أبنائنا الأمل وإعلامنا أمانة

 

أقيم أمس في مسرح أكاديمية عمان فعالية بعنوان “أنا مؤثر” المظلة القانونية للمؤثرين وصناع المحتوى والخدمات المساندة
لها، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمؤثرين والمعنين في القطاع الحكومي.

بدأت المبادرة بفيلم استعرض لقطات عن قوة التأثير على مدى التاريخ ومن ثم التعريف بماهية “المؤثر”، وألقى فيها عضو مجلس الأعيان وزير الإعلام الأسبق معالي الدكتور محمد المومني كلمة خاطب فيها المؤثرين “شئتم أم أبيتم، أنتم لكم قدرة في التأثير في المجتمع أكثر من غيركم؛ مؤهلاتكم الشخصية والمهنية أهلتكم لذلك، وهذا يترافق مع المسؤولية…عليكم مسؤولية قيمية وأخلاقية ووطنية كبيرة جداً”.

وألقيت خلال الفعالية كلمات عدة قدمها: المدير العام لهيئة الإعلام طارق أبو الراغب والدكتورة ميرنا أبو زيد من معهد الإعلام الأردني والدكتور طلال أبو رجيع والدكتور عبد الرزاق عربيات، وقد تخللها فواصل ترفيهية: أغنية للبترا للسوبرانو الأردنية زينة برهوم والمنشد الأردني عمر الصعيدي ومغني الراب سامر شقفة.

هذا وشارك المركز العربي الإلكتروني، المتخصص في تدريب وتأهيل الناشطين في قطاع الإعلام الالكتروني في الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، متمثلاً برئيس المركز زياد الريس بنبذة عن أهداف المركز ومحاور التلاقي بينه وبين والفعالية “لا يخفى عليكم حجم الاختراق الكبير الذي تواجهه شعوبنا العربية من خاصرة هذا القطاع بعد أن بتنا نرى محتويات ناطقة باللغة العربية ولكنها أبداً ليست عربية فيما تدعو إليه إذ تستهدف قيمنا وأخلاقنا وأمننا وتماسك مجتمعاتنا الأصيلة”، محذراً من خطورة ذلك المحتوى ولاسيما الموجه لأطفالنا الذين باتوا الآن يتلقفون الكثير من سلوكهم من وسائل التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام الرقمية.

وفي هذا السياق، أعلن المركز عن إطلاق مبادرة الشيخ عبد الجليل البلوكي ابن دولة الإمارات العربية المتحدة تحت عنوان “أبنائنا الأمل وإعلامنا أمانة” والتي تهدف لمحاربة الشذوذ والتطرف في المحتوى الموجه للطفل والحث على إنشاء محتوى عربي يحمل القيم النبيلة وينشر الفكر المعتدل الأصيل في أخلاقنا وتربيتنا ويبعد أطفالنا عن شبح التطرف.

يُذكر أن هذا المشروع طرح للنقاش في جلسة مجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد قبل اسبوع في القاهرة ولاقى ترحيباً كبيراً. وأبدت عدة منظمات وجهات إعلامية اهتمامها للمساهمة فيه فور إتمام الخطة التنفيذية التي سيقدمها المركز.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق