المحليات

المشاركون في الندوة الكبرى يثمنون جهود المملكة في خدمة المسلمين ويشيدون بدور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين واسهاماتهم في عودة العلاقات بين المملكتين

خلال الندوة التي شارك فيها وكيل الشؤون الإسلامية و500 شخصية بتايلند وتم إعلان إنطلاق مسابقة السنة النبوية على المستوى الوطني

 

بانكوك – ابراهيم البنا

 

أشاد المشاركون في الندوة الكبرى لجهود المملكة في خدمة العالم الإسلامي بمملكة تايلند بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله في خدمة المسلمين بالعالم، منوهين باسهاماتهم في تعزيز وتقوية الروابط الأخوية بينهم ونصرة قضاياهم وتقديم العون والمساعدة لهم في المحن والأزمات، منوهين بجهود القيادة السعودية في عودة العلاقات بين المملكتين .

جاء ذلك خلال أعمال الندوة الكبرى التي نظمها المجلس المركزي الإسلامي ومكتب شيخ الإسلام بمملكة تايلند مساء يوم أمس ، بحضور ومشاركة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة الشيخ عواد بن سبتي العنزي الذي يزور تايلن حالياً، ومشاركة أكثر من 500 شخصية إسلامية من عموم مدن وولايات تايلند، ووسائل الإعلام التايلندية.

وألقى في فاتحة الندوة رئيس المجلس المركزي الإسلامي الجنرال سورين كلمة رفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان – يحفظهم الله- على عنايتهم بمسلمي تايلند والعالم، مؤكدًا أن المملكة وعلى مر التاريخ المعاصر ضربت أروع الأمثلة في مد جسور التواصل والدعم الكبير وبسخاء لكافة المسلمين بالعالم .

فيما ألقى نائب شيخ الإسلام الشيخ آرون كلمة أشاد بعودة العلاقات بين البلدين بعد تراخي دام لثلاثة عقود، مثمنًا جهود الحكومة السعودية في ذلك التي تقدم خدمة الأشقاء فوق كل اعتبار .

ونوه نائب شيخ الإسلام بالمشاريع والبرامج التي تنفذها حالياً المملكة عبر وزارة الشؤون الإسلامية من تنظيم المسابقات القرآنية والمعارض والملتقيات الثقافية والدعوية، مقدماً شكره لوزير الشؤون الإسلامية الزكتور عبداللطيف آل الشيخ وكافة منسوبي الوزارة على تعاونهم في دعم المراكز الإسلامية .

وتوالت كلمات المشاركين بالندوة في التنوية والإشادة بدور المملكة وأعمال الإنسانية التي تقدمها للعالم وبدون استثناء ودعمها المستمر لمسلمي تايلند، كما شكروا وزارة الشؤون الإسلامية على جهودها في مملكة تايلند لنشر الوسطية والاعتدال والتسامح ودعم المناشط الدعوية والثقافية.

وألقى وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الشيخ عواد العنزي كلمة في ختام الندوة استعرض خلالها تاريخ المملكة في خدمة المسلمين بالعالم منذ تأسيسها في وجهودها في نصرة قضاياهم، لافتاً إلى أن قادة المملكة تفانوا في تقديم الغالي والنفيس لدعم أشقائهم على مدى عقود وبسخاء وهم بذلك لا يريدون إلا وجه الله .

كما تناول الشيخ العنزي في كلمته الجهود التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية بقيادة معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ التي تضطلع برسالتها السامية في خدمة المسلمين، كما قدم شكره وتقديره لكافة المشاركين بأعمال الندوة على مشاعرهم الطيبة تجاه بلدهم الثاني المملكة سائلًا الله للجميع التوفيق والإعانة على الخير .

وفي ختام الندوة أعلن وكيل الوزارة الشيخ عواد بن سبتي العنزي عن موعد إنطلاق التصفيات الأولية لمسابقة السنة النبوية التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع مكتب شيخ الإسلام والمجلس المركزي الإسلامي في شهر يناير لعام 2023م على المستوى الوطني بدعم ورعاية المملكة، كما تم تبادل الهدايا التذكارية والتقطت الصور بهذه المناسبة .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق