المحليات

برامج احتفالية بعيد الأضحى استفاد منها 428 مريضاً ومريضة في مجمع إرادة بالرياض

لها أثر إيجابي في تعزيز العملية العلاجية..

 

الرياض- ابراهيم البنا

ضمن برامجه وخططه الداعمة للعملية العلاجية والتأهيلية المقدمة لنزلائه من المرضى النفسيين ومرضى الإدمان (رجال ونساء)، نفذ مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض جملة من الفعاليات والأنشطة وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وذكر المدير التنفيذي للمجمع بالنيابة عبدالله بن حمود اليامي أن هذه الفعاليات استمرت طوال أيام العيد على فترتين صباحية ومسائية، واستفاد منها 428 مريضاً ومريضة من المنومين في الأقسام الداخلية للرجال والنساء، والمنومين في مركز الإخاء لناقهي الأمراض النفسية، والمتعافين من الإدمان المستفيدين من خدمات الرعاية اللاحقة ومنزل منتصف الطريق.
وأوضح أن هذه الفعاليات شملت أنشطة ترفيهية ومسابقات ثقافية وألعاب حركية وذهنية وتقديم هدايا عينية وكسوة عيد وشهدت مشاركات متميزة من النزلاء والنزيلات.
وقد قدمت فرقة الوحش الترفيهية جملة من الفقرات التي تفاعل معها المرضى، كما تم تقديم مبادرات من الزملاء والزميلات بهدف ادخال البهجة والسرور في نفوس المرضى.
وأضاف اليامي أنه وفي إطار حرص المجمع على التقاء الأسر بأبنائهم المنومين، تم تمديد أوقات الزيارة خلال أيام العيد، مراعياً رغبة المرضى في الالتقاء بذويهم فترات طويلة ومشاركتهم الفرحة بهذه المناسبة، كما تم تنفيذ حفل معايدة وزيارة للمرضى وتقديم الهدايا لهم.
وبين المدير التنفيذي للمجمع بالنيابة أن الفعاليات التي تم تنفيذها تأتي بعدما لمسه القائمون على المجمع والمختصون في تنفيذ البرامج وأعضاء الفرق العلاجية من أثر إيجابي في تعزيز العملية العلاجية وإنجاحها وزيادة الدافعية واستمرارية التعافي، وكذلك لتعويض المرضى بعدهم عن أسرهم في هذه المناسبة المهمة من خلال توفير أجواء احتفالية يشارك فيها المرضى والموظفين المكلفين بالعيد، مقدما شكره وتقديره لكل من عمل وبذل جهدا ساهم في إدخال الفرح في نفوس المرضى.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق