الرياضة

موعد انطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي

 

 

الرياض — حسن عواجي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف موعد انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي الخاصة بالأندية تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لتضاف إلى بطولات الأندية الأفريقية.

وأقرت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي “كاف” والتي انعقدت أمس في كونجرس وتحتضنه العاصمة المغربية “الرباط”، بانطلاق البطولة بداية من موسم 2023/2024.

ومن جانبه، قال باتريس موتسيبي رئيس كاف في المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع: الاتحاد الأفريقي اعتمد دوري السوبر الأفريقي بداية من موسم 2023/2024، ويتبقى إضافته للمسابقات الأندية في النظام الأساسي.

وأضاف: سيصل مجموع جوائز دوري السوبر إلى 100 مليون دولار على أن يحصل البطل على 10 مليون دولار وسيتم إضافة دوري السوبر الأفريقي بالجمعية العمومية العادية للكاف المقرر إقامتها في تنزانيا يوم 10 أغسطس المقبل.

كما قرر كاف إقامة نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بنظام الذهاب والإياب بداية من نسخة 2023 بدلاً من مباراة واحدة كما حدث خلال الثلاث مواسم الماضية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر في الاجتماع ذاته تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار، لتقام في شهر فبراير 2024 بدلاً من صيف عام 2023.

مقالات ذات صلة

إغلاق