المحليات

جمعية المودة تطلق العيادة المجانية للتعافي من إدمان الإباحية

 

معاذ الحجازي – مكة المكرمة

تعتزم جمعية المودة لأول مرة إطلاق العيادة المجانية للتعافي من إدمان الإباحية من خلال مركز اطمئن للإرشاد الاسري وفض النزاعات .
وتعتمد خطة العلاج على عدة مراحل للعلاج ، منها العلاج الدوائي وعلاج الاضطرابات والدوافع التي أدت الى الإدمان عبر جلسات فردية او جلسات ارشاد جماعي .

وأشار الأستاذ محمد آل رضي المدير العام لجمعية المودة أن البرامج والجلسات العلاجية تتضمن ثلاث قنوات رئيسية تساعد الأفراد الذين يعانون من إدمان الإباحية الوصول إلى الخدمة بما يتناسب مع ظروفهم الحياتية ، وتتضمن الجلسات العلاجية الاستشارات الهاتفية او المقابلة وجلسات الكوتشينج وتشخيص وتطبيق المقاييس ،

كما يتضمن البرامج الوقائية التي تحوي دورات وملتقيات ومشاركات إعلامية وبرامج تطوعية ومجموعات دعم نفسي واجتماعي واسري .
يستطيع الراغبين بالحصول على الخدمة العلاجية من خلال التسجيل عبر روابط حجز المواعيد في موقع الجمعية او رقمها الموحد .

وأوضح آل رضي بأن مركز اطمئن يقدم عدة خدمات وبرامج تهدف إلى تحسين جودة حياة الأسرة من خلال الخدمات الإرشادية المتنوعة عن طريق الهاتف والمقابلة والإرشاد الإلكتروني والارشاد الهاتفي
كما يقدم المركز خدمات الإصلاح وفض النزاعات على أيدي مؤهلين ذوو كفاءة عالية تحكمهم قيم ومعايير المصلح الاسري .

كما يقوم المركز بتقديم مجموعات الدعم تستهدف حل قضايا اسرية فتقدم الجمعية مجموع دعم المطلقات والامهات ، ومجموعات دعم تعديل سلوك المعتدين لتدريبهم على مهارات التواصل الفعال وسعادة الاسرة .

وأشار آل رضي بأن مركز اطمئن استقبل أكثر من 255,683 ألف استشارة منذ تأسيسه ، واستفاد من خدمات المركز خلال العام 2021م أكثر من 15,000 ألف مستفيد . وبلغت نسبة انجاز المستهدفات للمركز لنفس العام 101%.
كما أشار آل رضي بأن 68% من الخدمات المقدمة من خلال المركز تتركز في خدمات الهاتف الإرشادي لسهولة وصول المستفيدين إلى خدمة من أي منطقة بالمملكة وبلغت نسبة الإصلاح 62.78% وسجل المستفيدون 91% كمستوى رضاهم عن الخدمة المقدمة .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق