الرياضة

برشلونة يحتاج خمسة مراكز أخرى للتدعيم الفريق

 

الرياض — حسن عواجي — متابعات

أنهى برشلونة موسم 2021-2022 دون الحصول على أي بطولة، حيث حل ثانياً في الليغا، ودع دوري الأبطال من مرحلة المجموعات وخسر في نصف نهائي السوبر الإسباني أمام ريال مدريد.

وبالنظر لتشكيلة برشلونة في موسم 2021-2022 سنجد أن الفريق في حاجة إلى العديد من التدعيمات من أجل العودة إلى منصات التتويج الموسم المقبل.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز احتياجات برشلونة في الموسم المقبل.

-مهاجم صريح:

عانى برشلونة هجومياً في موسم 2021-2022، حيث فشل في التسجيل في 9 مباريات بالليغا بنسبة 23.6% من مباريات الفريق في البطولة، كما لم يتمكن البلوغرانا من زيارة الشباك في 4 مباريات من 6 مواجهات بدور المجموعات من دوري الأبطال واكتفى بتسجيل هدفين وهو ما كان له دور في توديع النادي الكتالوني للبطولة.

حاول الفريق تحسين وضعه بضم أوباميانغ وفيران توريس في يناير لكن ذلك ليس كافياً، حيث أن برشلونة في حاجة إلى مهاجم هداف في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

هدف برشلونة الأول حالياً هو المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي الذي يريد الرحيل عن بايرن ميونيخ، وفي حالة ضمه سيكون عامل قوة كبير في هجوم البلوغرانا.

-لاعب وسط يحل محل بوسكيتس:

رغم الخبرة الكبيرة لبوسكيتس إلا أن اللاعب الإسباني صاحب الـ33 عاماً قل مردوده كثيراً هذا الموسم، ومع احتمالية رحيل فرانكي دي يونغ عن برشلونة هذا الصيف سيكون الفريق في حاجة لضم لاعب وسط دفاعي.

-ظهير أيسر:

مع تراجع مستوى جوردي ألبا سيكون على برشلونة البحث عن ظهير أيسر للمستقبل، خاصة وأن اللاعب الإسباني يبلغ 33 عاماً.

-مدافع:

عانى برشلونة دفاعياً هذا الموسم، ومع تراجع مستوى جيرارد بيكيه وعدم تقديم إيريك غارسيا للمستوى المنتظر سيكون على برشلونة البحث عن قلب دفاع يجوار رونالد أراوخو في دفاع النادي الكتالوني.

أبرز الخيارات التي حددها برشلونة في هذا المركز هو السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي.

-جناح:

مع عدم نجاح برشلونة في تجديد عقد عثمان ديمبلي وعدم الشراء النهائي لأداما تراوري من وولفرهامبتون سيكون على البلوغرانا البحث عن لاعب يجيد اللعب في مركز الجناح.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق