الرياضة

إسكتلندا ضد أوكرانيا في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2022.

 

الرياض — حسن عواجي — متابعات

يلعب المنتخب الإسكتلندي في العاشرة إلا ربع من مساء الليلة ضد أوكرانيا على ملعب هامبدن بارك في نصف نهائي الملحق المؤهل الأوروبي المؤهل لمونديال 2022.

وكان من المفترض أن تُقام المواجهة في 24 مارس 2022 لكن تم تأجيلها لأسباب سياسية تتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية.

ويتبقى مقعد واحد ضمن المقاعد الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، حيث سيلعب للفوز به الفائز من لقاء إسكتلندا ضد أوكرانيا مع المنتخب الويلزي يوم 5 يونيو على ملعب كارديف.

وقال ستيف كلارك المدير الفني لمنتخب إسكتلندا: “مشتاقون للتأهل إلى كأس العالم بعد غياب طويل، أتمنى لأوكرانيا الأفضل في كل شئ ما عدا المباراة”.

وأضاف كلارك قائلاً: “نركز فقط على التأهل للمونديال، واللاعبون يضعون هذا الهدف أمام أعينهم خلال مواجهة المنتخب الأوكراني”.

ومن المنتظر أن يبدأ كلارك مواجهة أوكرانيا بتشكيل مكون من جوردون، هندري، هانلي، كوبر، أودونيل، ماكتوميناي، ماكغريغور، روبيرتسون، ماكغين، ديكز، كريستي.

على الجانب الآخر قال المدير الفني لمنتخب أوكرانيا أوليكسندر بيتراكوف: “أشعر بمسئولية كبيرة، العديد من جماهيرنا غداً هو جنود في الجيش الأوكراني في الحرب”.

ويغيب العديد من لاعبي المنتخب الأوكراني عن ممارسة كرة القدم منذ قيام الحرب في فبراير الماضي بسبب إلغاء الدوري الأوكراني.

ومن المنتظر أن يبدأ بيتراكوف المباراة بتشكيل مكون من بياتوف، كارافياف، زابارني، ماتفينكو، ميكولينكو، مالينوفيسكي، ستيبانينكو، يارمولينكو، يارميتشوك، تسيغانكوف.

كانت إسكتلندا قد تأهلت للملحق بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة السادسة بـ23 نقطة من 10 مباريات خلف الدنمارك صاحبة الصدارة بـ27 نقطة، أما أوكرانيا فجاءت ثانية في المجموعة الرابعة بـ12 نقطة من 8 مباريات خلف فرنسا المتصدرة بـ18 نقطة.

التقى المنتخبان مرتين كانتا في تصفيات أمم أوروبا 2008، حيث انتصرت أوكرانيا على ملعبها بهدفين نظيفين، وفازت إسكتلندا في أرضها بنتيجة (3-1).

 

مقالات ذات صلة

إغلاق