الرياضة

ردود الأفعال حول تأهل ريال مدريد وريمونتادا تشيلسي الغير مكتملة

 

حسن عواجي

تمكن ريال مدريد من التأهل إلى دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي، رغم هزيمته في مباراة الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكان النادي الملكي قد حقق الفوز في مباراة الذهاب على ملعب “ستامفورد بريدج” بنتيجة 3-1، ليتأهل إلى دور نصف النهائي بمجموع المباراتين (5-4).

ونستعرض معكم تصريحات مدربي ولاعبي تشيلسي وريال مدريد، بعد تأهل الأخير لنصف نهائي الشامبيونزليغ:

كارلو أنشيلوتي (مدرب ريال مدريد): “كانت المباراة صعبة، كنا نعرف ذلك مسبقًا، وكان الأمر أكثر من ذلك، لقد فزنا في هذه المواجهة بفضل الطاقة، لقد أجريت التغييرات لبث الطاقة”.

وتابع: “الفريق عانى كثيرًا وأظهر جميع اللاعبين وجوههم، لم نستحق أن نتخلف 2-0، لكن استقبلنا من ركلة ثابتة، لقد عانينا من الركلات الثابتة لأن ميليتاو أفضل لاعب لدينا لم يكن موجودًا”.

وأضاف: “صحيح أننا لم نكن نتمتع بالجوع لمحاولة التسجيل في الشوط الأول، وواجهنا مشاكل عند 2-0 لأن الفريق كان يعاني من تراجع نفسي ولكن كيف تفسر ذلك؟ سحر هذا الملعب يساعد اللاعبين والفريق كثيرًا على عدم الاستسلام أبدًا، بعد كلما زادت معاناتك كنت أكثر سعادة”.

وأكمل: “لم أرها خاسرة أبدًا (المباراة)، كان الأمر صعبًا ولكن في البرنابيو لا يمكنك أبدًا التفكير في الخسارة، من الصعب شرح السحر، إنه يساعدك، يساعد كارفاخال على اللعب بشكل جيد في قلب الدفاع والفريق بأكمله لإيجاد طاقة إضافية للوصول إلى الدور نصف النهائي”.

وبشأن الكيفية التي تغيرت بها المباراة، أوضح أنشيلوتي: “يجب أن أتحلى بالهدوء وأن أقوم بتقييم الفريق بشكل جيد، الجهد البدني الذي بذله تشيلسي كان كبيرًا جدًا وهذا أعطانا ميزة في الوقت الإضافي، في الوقت الإضافي كنا أكثر انتعاشًا من تشيلسي”.

 

توماس توخيل (مدرب تشيلسي): “نعم، من المؤلم أن تخسر دائمًا لكن هذه هي أنواع الهزائم التي يمكننا هضمها، لأننا لم نندم بسببها”.

وواصل: “لعبنا كما أردنا، وأظهرنا الجودة والشخصية التي يتمتع بها هذا الفريق. كنا نستحق التأهل. لم يكن من المفترض أن نخرج اليوم، كنا ببساطة غير محظوظين”.

وأكمل: “طريقتنا هي الأهم، وكذلك مساهمات اللاعبين، ومدى التزامنا بالتكتيك والانضباط في المساحات، وكيفية استثمارها. كان هذا في أعلى مستوياته. لذلك نقدم كل الإشادة باللاعبين، ليس من السهل أن تسجل هنا وتفوز، لكننا كنا نستحق التأهل”.

وأردف: “لسوء الحظ، اليوم أيضًا جاء الهدفان من أخطاء كبيرة ارتكبناها في التحضير، هذا هو الوضع الأكثر خطورة، عندما تخسر الكرة بعد استعادتها، وقد حصل ذلك مرتين”.

وأوضح: “لا مكان للندم الآن، فقد عانينا من عجز كبير لنتغلب عليه إذ ارتكبنا بعض الأخطاء الجسيمة في مباراة الذهاب، لقد استغلوا الأخطاء بجودة فردية، كان ذلك كافيًا، لأننا ارتكبنا كثير من هذه الأخطاء الكبيرة في المواجهتين”.

واختتم: “أشعر (في المباراتين) أن القرارات كانت لصالح الجانب الآخر بنسبة 51%، لكن هذا ما يحدث عندما يلعب ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا”.

 

مودريتش (لاعب ريال مدريد): “وصف هذه المباراة أمر لا يصدق، كنا أمواتًا حتى الهدف الذي سجلناه”.

وأضاف: “سجل تشيلسي ثلاثة أهداف، ربما كان الأول محظوظًا بعض الشيء من انحراف، لا أستطيع أن أقول إننا لعبنا بشكل سيئ”.

وتابع الكرواتي: “استغلوا فرصهم بشكل جيد وسجلوا الأهداف، ولم نستسلم، واصلنا الإيمان والقتال، وفي النهاية أظهرنا شخصية كبيرة”.

وواصل: “هذا الملعب والجماهير كانت مفيدة للغاية عندما كنا نخسر 3-0، استمروا في دعمنا وأعطانا دفعة لمواصلة الإيمان”.

وأتم: “بالنسبة لي، هم الفريق الأكثر صعوبة في اللعب ضده، إنهم فريق قوي بدنيًا وكنا نعلم أنها ستكون مهمة صعبة، في النهاية أظهرنا شخصية عظيمة، ورغبة وتكاتفًا لإدارة الأمور، هزيمة رائعة للغاية”.

 

ناتشو (لاعب ريال مدريد): “أمر لا يصدق، ليلة أخرى هنا في البرنابيو، رد فعل رائع آخر من الفريق ليأخذنا إلى الدور نصف النهائي”.

وأضاف: “على غرار المباراة مع باريس سان جيرمان (في دور الـ 16)، تنتابك القشعريرة في كل مرة تعيش فيها ليلة مثل هذه في البرنابيو”.

وتابع: “الشيء المهم هو أننا في الدور التالي، هذا صحيح، لدينا الكثير لتحسينه، خاصة منذ بداية المباراة، لكن هذا هو ريال مدريد، وهم يعلموننا منذ الصغر أننا يجب ألا نستسلم أبدًا”.

وأكد: “جينات هذا النادي هو الذهاب إلى النهاية، لقد أظهرنا ذلك على أرضنا مع جمهورنا وتم تحقيق الهدف، حتى أمام باريس سان جيرمان انتظر الكثير إقصائنا اليوم، مرة أخرى، كان هناك بالتأكيد الكثير من الناس يشككون فينا، لكن الحمض النووي لهذا النادي هو أن تستمر حتى النهاية”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق