الرياضة

برشلونة يفقد 6 نقاط في آخر 4 مواجهات بالدوري الإسباني

 

حسن عواجي

يستضيف برشلونة نادي إشبيلية على ملعب كامب نو في العاشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني.

تحمل المباراة أهمية كبيرة نظراً لتنافس الفريقين على المركز الثاني، حيث يأتي إشبيلية في مركز الوصيف برصيد 57 نقطة، بينما يحل برشلونة ثالثاً بـ54 نقطة مع لعب مباراة أقل، مما يعني أن فوز النادي الكتالوني اليوم سيصعب بعد للمركز الثاني.

ويسعى المدير الفني لبرشلونة تشافي هيرنانديز لعبور اختبار صعب آخر بعد الفوز في الجولة الماضية على ريال مدريد في الكلاسيكو برباعية نظيفة، أما إشبيلية فيريد الاحتفاظ ببصيص الأمل في مطاردة ريال مدريد على الصدارة التي يحتلها النادي الملكي برصيد 66 نقطة.

وسيكون على برشلونة الحذر لأنه تعادل 3 مرات في آخر 4 مواجهات ضد إشبيلية في الليغا مقابل تحقيق فوز واحد.

وترجع آخر خسارة للنادي الكتالوني ضد الفريق الأندلسي في بطولة الدوري إلى يوم 3 أكتوبر 2015 بنتيجة (2-1)، ومنذ ذلك الحين التقى الفريقان 12 مرة في الليغا انتصر خلالهم برشلونة 8 مرات مقابل 4 تعادلات.

مهمة إشبيلية في كامب نو لن تكون سهلة، وذلك لأن الفريق الأندلسي لم يفز على برشلونة في ملعبه ببطولة الدوري منذ الفوز بثلاثية نظيفة يوم 15 ديسمبر 2002، ومنذ ذلك الحين لعب الفريقان في الليغا على ملعب كامب نو 18 مرة فاز خلالهم البلوغرانا 15 مرة مقابل 3 تعادلات.

وبشكل عام التقى برشلونة مع إشبيلية 155 مرة في الليغا حقق خلالهم النادي الكتالوني 84 انتصاراً مقابل 36 فوزاً للفريق الأندلسي و35 تعادلاً.

سجل برشلونة 316 هدفاً في شباك إشبيلية مقابل 193 هدفاً للفريق الأندلسي، ويعتبر لاعب البلوغرانا السابق ليونيل ميسي الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بـ30 هدفاً.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق