الرياضة

هدف قاتل يُنهى أحلام الجزائر

 

حسن عواجي

تأهل منتخب تونس إلى نهائيات كأس العالم 2022، عقب تعادله السلبي مع نظيره المالي يوم الثلاثاء في إياب الدور النهائي للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وكان منتخب تونس قد حقق الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت في مالي، الجمعة الماضية، بهدف دون رد.

بذلك يتأهل منتخب تونس إلى بطولة كأس العالم للمرة السادسة في تاريخ نسور قرطاج، بعد أعوام 1978، 1998، 2002، 2006 و2018.

كما لحق منتخب المغرب بقافلة المتأهلين إلى مونديال قطر، بعدما حقق فوزًا سهلاً على الكونغو الديمقراطية برباعية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب مركب الرياضي محمد الخامس.

وتمكن أسود الأطلسي من التعادل في مباراة الذهاب بهدف لمثله، ليحسم المنتخب المغربي تأهله إلى كأس العالم بمجموع المباراتين.

افتتح الأهداف عز الدين أوناحي في الدقيقة 21، قبل أن يضيف طارق تيسودالي الهدف الثاني في الدقيقة 45، ثم عاد أوناجي ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 54، وفي الدقيقة 69 أحرز أشرف حكيمي الهدف الرابع.

أما هدف الكونغو الوحيد قد سجله بين مالانجو في الدقيقة 77 من عمر اللقاء، لتنتهي المباراة برباعية مقابل هدف.

أما منتخب الجزائر، ففشل في حصد بطاقة التأهل إلى المونديال بعد هزيمة مثيرة في الدقائق الأخيرة أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

وكان المنتخب الجزائري فاز على نظيره الكاميروني بهدف نظيف في مباراة الذهاب يوم الجمعة الماضي، لكن الأخير تمكن من الفوز في مباراة الإياب بالجزائر ليتأهل بقاعدة الأفضلية إثر تعادل الفريقين في مجموع المباراتين 2-2.

افتتح التسجيل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج للكاميرون في الدقيقة 22، فيما أحرز أحمد توبة هدف التعادل لمحاربي الصحراء في الدقيقة 118 بعد لجوء الفريقين للوقت الإضافي، قبل أن يحرز كارل اوكو إيكامبي هدف الفوز والتأهل للكاميرون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق