المحليات

عرض تجارب ودورات تأهيلية لترسيخ ثقافة العمل الحر على مدى 3 أيام

 

نجاة الغامدي

300 مختص في “ملتقى ريادة الأعمال بتعليم الشرقية 2022”

الدمام-
تحت رعاية مدير عام تعليم المنطقة الشرقية د.سامي بن غازي العتيبي أطلقت إدارة التعليم اليوم الثلاثاء ، ملتقى “ريادة الأعمال 2022” ، بحضور أكثر من 300 مختص وعدد من المهتمين وميسري وميسرات الأعمال في مكاتب التعليم والمدارس .
ويعد الملتقى أحد أكبر التجمعات لريادة الأعمال في المنطقة الشرقية ويتناول على مدى ثلاثة أيام برامج تدريبة وتأهيلية وتفعيل الحاضنات الريادية لطلبة المرحلة المتوسطة والثانوية .

واستعرض الملتقى شروحات تفصيلية عن ريادة الأعمال ومكونات برنامج التحول الوطني 2020 والمأمول من ريادة الأعمال وفقاً لرؤية المملكة 2030 .

واستعرض الملتقى عدة تجارب نوعية لطلاب وطالبات المنطقة الشرقية من ممارسي العمل الحر و رائدي ورائدات الأعمال .

بدوره قال مساعد مدير التعليم للشئون التعليمية د .عبدالرحمن الزهراني في كلمته نيابة عن مدير التعليم “أن وزارة التعليم لها مبادرات متميزة في دعم ريادة الأعمال مثل “منصة ريادي ” التي تُعنى وتهتم بالشراكة مع المجتمع لترسيخ ثقافة الاستثمار وريادة الأعمال وتحفيز الطلبة على العمل الحر بتطبيق منظومة استراتيجية متكاملة من خلال رفع مستوى التثقيف والتوعية والاستدلال واستعراض التجارب الناجحة وإكساب الطلبة المهارات اللازمة وتحفيزهم ودعم المنافسة و تيسير الممارسة والتمكين .

وأضاف ، أن سوق العمل اليوم يتطلب مهارات جديدة مما يشكل متطلب لدور محوري للمدرسة وللمجتمع لترسيخ مفهوم العمل الحر واستثمار المهارات والإمكانيات بمقابل مادي بصورة خدمات تربط بين مقدم الخدمة والمستفيد منها لما لها من عائد مجزي سيقود من العمل الحر لريادة الأعمال ،لافتاً إلى ضرورة توفر عناصر النجاح التي تشمل الرغبة والقدرة والفرصة للوصول تحقيق ريادة أعمال ناحجة .

وأفاد الزهراني ، أن وزارة التعليم تعمل على دعم رواد أعمال المستقبل عبر حاضنات منها “منصة ريادي” تحت إشراف ميسرين وميسرات من المتخصصين لدعم العمل الحر والابتكار وريادة الأعمال .

من جهته قال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص أن الملتقى يهدف إلى توسيع دائرة الاهتمام داخل مدارس المنطقة الشرقية عبر مشاركة نحو 11 مكتب تعليم والمدراس التابعة لها لضمان تعزيز الدور التثقيفي .

وأوضح ،أن الملتقى يتضمن دورات تدريبة تثقيفية للميسرين والميسرات في تعليم المنطقة الشرقية وأخرى تأهيلية لرفع مستوى الثقافة لقيادة التحول نحو جيل ناشئ يؤمن بثقافة العمل الحر وريادة الأعمال عبر برامج تمكين الطلبة بصقل مهاراتهم وإمكانياتهم بالبرامج المساندة والداعمة .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق