المجتمع

كلية البترجي الطبية تزف 298 طبيبا” خريجا” لسوق العمل

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

زفت كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا في جدة 298 طالب وطلابه من خريجيها من برامج الطب البشري وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والعلاج التنفسي والتمريض والصيدلة والأشعة والإدارة الصحية تحت رعاية سعادة المهندس صبحي بن عبد الجليل بترجي رئيس مجلس امناء كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا.
هذا وكان في إستقبال سعادة المهندس صبحي بن عبدالجليل بترجي رئيس مجلس امناء كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا يرافقه سعادة الدكتور أسامه عدنان كنسارة الرئيس التنفيذي والمشرف العام لدى وصولهم مقر الحفل سعادة الاستاذ الدكتور محمد طاهر طيب عميد كلية البترجي الطبية في جدة.
حيث بدأ الحفل بالسلام الملكي وآياتٍ من الذكر الحكيم ثم الكلمة الافتتاحية فمسيرة الأكاديميين تبعتها مسيرة الخريجين يتقدمهم طلاب وطالبات مرتبة الشرف كما أدى الخريجون قسم المهنة والذي ألقاها عليهم سعادة الأستاذ الدكتور محمد طاهر طيب عميد الكلية ، والذي تضمن أسمى المعاني الإنسانية والأخلاقية و الدينية .
وأهدى الخريجون من كافة الأقسام نجاحهم إلي مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ، كما أهدوا تفوقهم إلى أولياء أمورهم من الآباء والأمهات الذين حضروا المناسبة وذرفت دموع الفرح خلال مسيرة التخرج.
وألقى رئيس مجلس الأمناء سعادة المهندس صبحي بن عبد الجليل بترجي كلمة توجيهية للخريجين أشاد خلالها بجهودهم وسعيهم أثناء دراستهم ، مشيرًا إلى أن خير سبيل لرد الجميل لهذا الوطن هو الإخلاص في العمل والمشاركة الفاعلة في تشييد بنيانه.
ومن ناحيته أوضح سعادة المهندس صبحي أن القفزات التعليمية التي تشهدها المملكة في كافة المجالات والاختصاصات تعكس حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله.
ومن جانبه ألقى سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد طاهر طيب شرحاً عن مسيرة الخريجيين والخريجات والتدريب الذي حصلوا عليه معربين عن شكرهم وتقديرهم للقياده الحكيمة التي تدعم قطاع التعليم العالي في كل اتجاه وبلا حدود منوهين إلى وجود نخب متميزة من السعوديين والسعوديات في كافة المجالات والاختصاصات.
هذا وبارك سعادة الدكتور أسامة عدنان كنسارة الرئيس التنفيذي والمشرف العام للخريجين والخريجات ولأولياء أمورهم من الآباء والأمهات وقال «إنَ نجاحَ الخريجين المِهنِي وتَميُزِهم عنْ أقرانهم في سوق العمل، الشَهادةُ الأبرزُ والأهمُ على نجاحِ الكلية فيْ أداءِ رِسالتِها بكلِ إخلاصٍ لوطَنِها ومُجتَمعِها»
وأضاف سعادة الدكتور أسامة عدنان كنسارة الرئيس التنفيذي والمشرف العام إن الكلية حققت إنجازات كبيرة فهي تقدم برنامجاً تعليمياً متكاملاً ، يماثل ما تقدمه الجامعات العالمية من خلال التطوير المستمر لمناهجها وبرامجها.

وتفاوتت أماني ومشاعر واهداءات الخريجين والخريجات مابين إكمال الدراسات العليا والوظيفة مجمعين على تقديم ثمرة تفوقهم لأسرهم وأساتذتهم خلال مشوارهم التعليمي في الجانب النظري والعملي معتبرين لحظة التخرج من أجمل أيامهم متمنين أن يساهموا في مسيرة التنمية لهذا الوطن الغالي …
وتم تكريم المتفوقون والمتفوقات من الخريجين الذين حصلوا على مراتب الشرف الأولى عقب ذلك التقطت الصور التذكارية الجماعية والأسرية في نهاية اللقاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق