المحليات

سمو أمير الجوف يدشن ورشة إدارة محافظ المشاريع الرأسمالية لمديري فروع الجهات الحكومية بالمنطقة

 

الجوف-أحلام الرويلي
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف في مكتبه اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، ورشة إدارة محافظ المشاريع الرأسمالية وإدارة المحافظ الخمسية التي نظمتها – بناء على مبادرة من سموه – هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وتستهدف مديري فروع الجهات الحكومية بالمنطقة.
وأوضح سمو الأمير فيصل بن نواف في كلمته خلال الورشة أن رفع كفاءة الإنفاق محل اهتمام ومتابعة القيادة الرشيدة – حفظها الله – حرصاً منها على متابعة تنفيذ المشاريع الرأسمالية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وأهدافها الإستراتيجية وتحقيق الكفاءة والفاعلية في أداء فروع الوزارات بالمنطقة، لتحقيق الأثر التنموي للمشروعات الحكومية واستدامتها والارتقاء بجودتها بما يسهم في تحقيق كفاءة الإنفاق وإنجاز المشروعات وفق مساراتها الزمنية المحددة.
وأكد سموه أهمية الاستفادة من برامج الهيئة لوضع مشاريع المنطقة على مسارها الصحيح، وأضاف: نتطلع إلى أن تحقق هذه الورشة أهدافها وغاياتها على الوجه الأمثل، وسوف تكون هناك متابعة من قبل الإمارة لضمان الاستفادة وقياس الأثر.
وتضمنت الورشة منهجية إعداد وتخطيط المحفظة الخمسية الرأسمالية وإعداد دراسات العرض والطلب، وتناولت مسارات منها خيارات التمويل والأثر الاقتصادي والاجتماعي للمشاريع والحصر وتحديدات الأولويات وغيرها.
من جانبهم أكد المشاركون في الورشة أنها ستسهم في تعزيز الإجراءات والخطط التي تستهدف رفع كفاءة الإنفاق وتحقيق الأهداف التنموية والخدمية بالمنطقة.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق