السياسة

إعادة تدوير كبسولات الألمنيوم و فصلها عن القهوة لتستخدم في الزراعة والبستنة

الرياض – فيصل بن سعيد 

عززت «نسبريسو» الشركة الرائدة عالمياً في إنتاج أجود أنواع القهوة المعبأة، التزامها تجاه حماية البيئة و الأستدامة في البلدان التي تعمل بها واعلنت اليوم عن إطلاق برنامجها العالمي لإعادة التدوير في المملكة العربية السعودية تزامناً مع افتتاح متجرها  الجديد في “الرياض بارك” مول بمدينة الرياض حيث يعتبر المول واحداً من أبرز معالم الرياض نظراً لحجمه و موقعه الحيوي ضمن خطتها التوسعية في المملكة بهدف تلبية الطلب المتنامي نتيجة ازدياد أعداد محبي قهوة نسبريسو في المملكة.

 

وسيمـنــح البـرنـامج الجديد العملاء إمكانية إعادة تدوير كبسولات نسبريسو من خلال شبكة متاجر نسبريسو في جميع أنحاء المملكة. حيث سيحصل محبي قهوة نسبريسو على أكياس صديقة للبيئة تمكنهم من وضع الكبسولات المستخدمة فيها وتسليمها ليتم إعادة تدويرها واستخدام الألمنيوم في إعادة التصنيع للعديد من المنتجات وفصل القهوة عن الألمنيوم واستخدام القهوة كسماد طبيعي للزراعة والبستنة وتتوافر خدمة جمع الكبسولات من منازل المستهلكين بفضل خدمة التجميع التي توصل الطلبية الجديدة وتجمع الكبسولات المستخدمة في الوقت نفسه، كما يمكن للمكاتب والفنادق والمطاعم التي تقدم قهوة نسبريسو الأستفادة من برنامج إعادة التدوير مع خدمة جمع الكبسولات المستعملة. 

وتعليقاً على إطلاق البرنامج والإفتتاح، قال سالم اليافعي، المدير العام لشركة السقيا الدولية، الموزع الحصري لعلامة نسبريسو في المملكة العربية السعودية: “ونحن نحتفل بأفتتاح متجر نسبريسو الرابع في الرياض، تزامناً مع أطلاق برنامج إعادة التدوير والحفاظ على البيئة والذي جاء متوافقاً مع رؤية المملكة 2030 والتي أكدت على ضرورة تفعيل برامج حماية البيئة و الأهتمام بصحة المجتمع في المملكة العربية السعودية. نخطو خطوات حثيثة تسهم في تعزيز الممارسات البيئية المسؤولة وتوعية أفراد المجتمع وأشراكهم بتحمل المسؤولية للحفاظ على محيطهم ومجتمعهم صديق للبيئة و صحي.

من جانبه، قال فابيو جريجيريو، مدير تطوير الأعمال لنسبريسو في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: ” تعود نسبريسو لتؤكد لمحبيها وعشاق قهوتها على دورها الريادي على مستوى العالم و حرصها على تعزيز برامجها لإعادة التدوير والحفاظ على البيئة فيما تسعى بشكل دؤوب لتمكين مزارعي القهوة في العالم من تطوير أعمالهم بالتعاون مع نسبريسو و تعزيز من فرصهم وتحسين جودة منتجاتهم. 

وأضاف جريجيريو خطة نسبريسو الطموحة 2020 والتي تمثل الرؤية الإيجابية في تحضير فنجان قهوة له تأثير إيجابي على العالم. حيث أن فنجان من القهوة لا يمكن أن يقدم فقط لحظة من المتعة، ولكن أيضًا إستعادة الموارد والمجتمعات البيئية وتجديدها وإنعاشها. 

ونحن كشركة نؤمن أن الأستدامة هي طريقتنا في ممارسة الأعمال وهي في صميم كل ما نقوم به. نحن نتفهم ونحترم المسؤولية الملقاة على عاتق نسبريسو في خلق إقتصاد مستدام للبن، ونضمن أفضل مبادئ أستدامة الممارسات لدينا طوال سلسلة قيمنا، حيث تبدأ رحلة فنجان القهوة من اختيار الأرض المناسبة والخصبة لزراعة القهوة وإنتقاء المزارعين المتمرسين  ثم إنتقاء المحصول الغني من حبيبات القهوة بعناية ثم تحميصها و تحضيرها ضمن كبسولات نسبريسو ومن ثم إعطاء حياة جديدة للكبسولات أو القهوة المستخدمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق