المحليات

تعليم الشرقية يطلق مسابقة “رفق” لنبذالعنف وتعزيز التسامح

 

الدمام- نجاة الغامدي

طرحت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية “مسابقة رفق” لجميع الطلاب في كافة المراحل الدراسية لتعزيز السلوك الإيجابي المضاد للعنف كالتسامح والصفح واللين والرفق ضمن الخطة التشغيلية لبرامج وخدمات التوجيه والإرشاد .
وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص ، أن إدارة التعليم ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد تسعى لرفع مستوى حجم المشاركات وتكريس السمات الإيجابية وغرس ثقافة التسامح وخفض العنف والتعامل بالرفق داخل المدراس وخارجها.

وأضاف ، أن خطط المسابقة تأتي ضمن مشروع إرشادي وتوجيهي توزع على ثلاث فئات منها ماهو مخصص للمرحلة الابتدائية وفئة أخرى للمرحلة المتوسطة والأخيرة للمرحلة الثانوية .

وأشار إلى أن إدارة التعليم تتطلع لمشاركة الأسر في دعم المسابقة لإنجاح أهدافها المشتركة لما لولي الأمر من دور بارز في تعزيز السلوك الإيجابي .

وبيّن الباحص ، أن المسابقة تهدف إلى توجيه الطلاب بالابتعاد عن المشاهد المفرطة في التخويف وغير الواقعية أو التعامل مع الأحداث بصورة تحمل فيها ضغوط نفسية ،لافتاً إلى أن المسابقات تشمل إنتاج الموشن جرافيك والأفلام القصيرة أو التقاط الصور المعبّرة أو اللوحات ذات المحتوى المناسب أو الرسائل الهادفة .

وأفاد أن تقييم المسابقة سيتم وفق لجنة متخصصة في إدارة التعليم وكافة مكاتبها أُعدت لهذا الغرض ،على أن يتم تكريم جميع الطلاب الفائزين في المسابقات على مستوى المدارس ثم الرفع بأفضل مشاركة من المدرسة على أن تكون مشاركة واحدة فقط من كل مدرسة لمكتب التعليم الذي تتبع لها ليتم تكريم أفضل مشاركة طلابية وأفضل مدرسة وأفضل مكتب داعم للمشاركات

وختم الباحص بالإشارة إلى ، أن آخر موعد لاستقبال التقارير من مكاتب التعليم في 25/10/ 1443 هـ لإدارة التعليم حيث تعتزم إقامة حفل لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق