المحليات

تعليم الشرقية يدفع بعجلة سلسلة برامج الأحياء المتعلمة

 

الدمام-نجاة الغامدي

تواصل الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في إدارتي تعليم الكبار بقطاعيه البنين والبنات، الدفع بعجلة خارطة برامج “الأحياء المتعلمة” بالمنطقة يأتي ذلك ترجمتاً لخارطة البرامج الواسعة التي ترسم ملامحها وزارة التعليم وبما يتواكب مع الرؤية الطموحة للمملكة 2030.
وفي هذا الصدد دعا مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، كافة أفراد المجتمع رجالاً ونساءً ممن أكمل منهم 15 عاماً وما فوق الراغبين بتطوير مهاراتهم في جانب كتابة التقارير الالتحاق بالبرنامج التدريبي الذي ينفذ يوم الثلاثاء القادم عبر المنصات الالكترونية عـن بعــد وتطلقه إدارة تعليم المنطقة مجاناً ممثلة في إدارة تعليم الكبار “الأحياء المتعلمة” من خلال حجز مقاعدهم عبر الباركود المعلن في حساب تويتر تعليم الشرقية.
كما نبه الباحص، إلى حزمة من المحاور التي سيستعرضها مقدم البرنامج رئيس قسم العلوم بإدارة الاشراف التربوي بتعليم المنطقة سعيد القحطاني، يأتي في مقدمتها: محور مفهوم التقرير، أهمية التقارير، أنواع التقارير، سمات التقارير الجيدة، كذلك محور أمور يجب مراعاتها عند كتابة التقارير، وصولاً إلى محور خطوات كتابة التقارير.
وحول أهداف الحي المتعلم قال الباحص، تشكل برامج “الأحياء المتعلمة”، أنموذج للتنمية المستدامة والطريق إلى التعلم مدى الحياة، حيث يهتم بتنمية الأفراد عن طريق تعليمهم وتدريبهم على مهارات مهنية، حياتية وتوعوية ترفع من مستواهم ثقافياً واقتصادياً واجتماعياً ليكونوا أعضاء فاعلين ومشاركين في التنمية.
جدير ذكره نفذ الحي المتعلم بتعليم الشرقية خلال الفصل الدراسي الأول من هذا العام ثلاثة برامج متنوعة شهدت اقبالاً من أفراد المجتمع.

مقالات ذات صلة

إغلاق