المجتمع

“رواد كشافة المدينة المنورة” (يؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصة”

 

عبدالرحمن الخياط – المدينة المنورة – الإعلام والإتصال

رواد كشافة المدينة بقيادة الرائد الكشفي خالد حسن حبش منذ اربعة اشهر مضت ظهروا على الساحة المدينية بحراك كشفي مجتمعي متميز وكانت اولى حراكهم بالفوز بجائزة يوم المنديل الكشفي العالمي محققين المركز الاول على مستوى العالم العربي وشاركوا بفعاليات اليوم الوطني وقدموا مبادرة لإنشاء اطول ساري كشفي على مستوى المملكة.

وشارك مكتب رواد كشافة المدينة المنورة في مسابقة د عبدالله نصيف وحققوا المستوى الذهبي للمحاور الثلاث في المسابقة واقاموا فعاليات مجتمعية مع دار الملاحظة الاجتماعية.

ويومي الجمعة والسبت الماضيين شاركوا في الهايكنج الكشفي الاول في مدينة ساجر وقدموا الموروث المديني من اكلات وفنون شعبية واهازيج والعاب كشفية لفتت انظار الجميع واصبحوا حديث رابطة رواد الكشافة السعودية وتلاقوا الاشادة والثناء من الجميع كل هذا وهم يعملون تطوعيا ويصرفون من جيبهم الخاص فقط لإظهار المدينة بما يليق بسمعتها والعجيب انه الى الان لم يجدوا جهة حكومية أو اهلية تؤمن لهم مقرا اداريا ويدورن عملهم ويخططوا له في استراحات يستأجرونها على حسابهم الخاص.

وتسأل بعضهم هل يترك مثل هذه الكوكبة التي همها خدمة المدينة واهلها دون أن يجدوا داعمين ورعاة من جهات حكومية وأهلية فيصيب الاحباط وتخسر المدينة رجالا نذروا نفسهم لخدمة دينهم ووطنهم ؟ سؤال قد نجد الاجابة عليه عند رجالات المدينة المنورة.

مقالات ذات صلة

إغلاق