المجتمع

تعليم الشرقية ينظم معرضاً لمبادرات التطوعويبدأ حملة تشجير

 

الدمام- نجاة الغامدي

نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة الموارد البشرية صباح يوم الأحد في مبنى الشؤون التعليمية معرضاً للأركان التعريفية بالمبادرات والتجارب التطوعية ،والتي استعرضت من خلالها أبرز المشاريع التطوعية .
جاء ذلك تجسيداً لفعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للتطوع

وهدفت الفعاليات إلى نشر ثقافة العمل التطوعي بين المجتمعات المهنية لمنسوبي التعليم ، ورفع سقف الوعي المجتمعي بأهمية التطوع ،واستقطاب المزيد من أعداد المتطوعين لريادة قصص التطوع ، والانخراط في المبادرات التطوعية والمؤسسية عبر منصة العمل التطوعي ،ودعوتهم لخوض التجارب التطوعية المثرية ،والتي تعكس أثرها الإيجابي في تحقيق النمو المهني في المجتمعات المهنية .

وزار المعرض مساعد المدير العام للشؤون التعليمية فاطمة بنت عبدالله الفهيد ومديرة إدارة الإشراف التربوي هيفاء بن خميس و القيادات التربوية ومنسوبات الإدارات التابعة ومكاتب التعليم بكافة القطاعات التعليمية .

واحتوت الأركان التعريفية على العديد من التجارب التي سلطت الضوء على النماذج والمبادرات التطوعية لكلاً من الأركان التعريفية ،والتي تنوعت بين ركن جمعية ود الخيرية والذي يهدف لتكوين النموذج الأمثل للعمل التطوعي وتعريف الزوار على مجالات ومسارات التطوع في الجمعية وهي التطوع الداخلي والخارجي والمستحدث مؤخرا ً التطوع عن بعد ،والجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء من خلال المساهمة في فحص السكر والضغط لزوار المعرض ، وركن التسجيل بمنصة العمل التطوعي بإدارة التعليم والذي حصد في أقل من النصف الساعة الأولى لبداية المعرض (11) متطوعة وساهم بدوره في زيادة واستقطاب أعداد المتطوعين من منسوبات التعليم .

وشاركت منسوبات الإدارات بتعليم الشرقية بغرس وتشجير الأشجار والشتلات في الساعة الخارجية لمبنى إدارة التعليم وذلك تفعيلاً لمبادرة ( السعودية الخضراء) و مبادرة (الشرقية الخضراء ) و ( لكل إدارة شجرة ) وضمن الفعاليات المصاحبة لملتقى ( معاً لنتطوع) بهدف التوعية بأهمية التشجير والحفاظ على البيئة الزراعية ، بتعبئة الرابط المعد للمشاركة في تشجير الفناء الخارجي للإدارة بقسم المبنى النسائي .

وتجدر الإشارة أن الفعاليات ساهمت في رفع سقف الوعي المجتمعي بأهمية التطوع ، وأثره التنموي في تحقيق استدامة النمو المهني لمنسوبي التعليم .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق