المجتمع

جمعية ” بناء” تكرم 200 متطوع ومتطوعة لجهودهم في خدمة مستفيديها

المنطقة الشرقية – عمر الموسى

كرمت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالشرقية 200 متطوع ومتطوعة ساهموا في برامجها وأنشطتها خلال العام الحالي 2021 وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع ، وأقيم الاحتفال برعاية مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبد الرحمن المقبل وحضور مساعدة مدير عام فرع الوزارة للتنمية ابتسام الحميزي .
وأوضح مدير عام الجمعية بالإنابة د. عبد الله السبيعي أن عدد المتطوعين والمتطوعات في الجمعية لعام ٢٠٢١ بلغ ٢٣٠ متطوع ومتطوعة، وبلغ عدد الساعات التطوعية ٧٠٠٠ ساعة كما بلغت الفرص التطوعية ٢٠٠ فرصة، وبلغ العائد المادي من التطوع أكثر من ٢٠٠ الف ريال ، وأضاف في كلمته التي ألقاها في الاحتفال أن جمعية بناء منذ نشأتها حرصت على تفعيل التطوع وهيأت كافة الظروف المناسبة لمتطوعيها للقيام بدورهم للمساهمة في رؤية المملكة ٢٠٣٠ للوصول إلى مليون متطوع .
وأشار د. السبيعي إلى أن احتفال اليوم أقيم لتكريم المتطوعين والمتطوعات الذين قدموا وقتهم وجهدهم لخدمة مستفيدي جمعية بناء لرعاية الأيتام وقاموا بدور بارز لانجاح مسيرة الجمعية منذ نشأتها وحتى الآن، وبين أن الجمعية أسست وحدة التطوع وفق المعيار الوطني لوحدات إدارة التطوع بالمملكة وقد حققت ولله الحمد إنجازات عديدة تضاف لسجل المتطوعين الحافل حيث شارك المتطوعون في تنفيذ فرص تطوعية متنوعة ما بين إدارية وفنية ومهارية واستشارية، كما كانت لهم مشاركات في تنظيم فعاليات مهرجان الصيف وكذلك مبادرة الاحتفال باليوم الوطني ٩١، أيضا شارك نخبة من المدربين في تقديم ورش تدريبية لمستفيدي الجمعية من الأبناء والبنات والأمهات بالشراكة مع جهات تخصصية متميزة في العمل التطوعي.
وأعرب د. السبيعي في ختام كلمته عن شكره لمدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالرحمن المقبل على دعمه وحضوره لتكريم متطوعي الجمعية والشكر موصول للإخوة والأخوات من متطوعي ومتطوعات الجمعية على عطائهم اللامحدود الذي قدموه لمستفيدي الجمعية.

يذكر أن الجمعية توفر فرص التطوع لمختلف المستويات فهناك من بين متطوعي الجمعية من يحملون مؤهلات عليا مثل الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم والثانوية ويعملون في مجالات إدارية واجتماعية وتنظيمية وخدمية وإعلامية وتسويقية وتعليمية وصحية وتقنية وترفيهيه مما يساهم في تحقيق جودة الحياة للأيتام.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق