المحليات

«العجرفي»: كن مؤثراً على «منصات التواصل» ولكن … بصوتٍ مثالي… ومحتوى مناسباً

 

الدمام- نجاة الغامدي

أكّد الإعلامي ومدير استوديوهات الإذاعة بالدمام سابقاً «صالح العجرفي» أنّ الوعي الإعلامي مهم جداً ومن الصعب أن تمنع من حولك وأبنائك من «السوشل ميديا»، ولكن الأنسب هو التوعية الإعلامية.

وقال إنّ أي إنسان صغيراً كان أم كبيراً، أصبح بإمكانه الحصول على منصة أو متابعة أي منصة، ولكن العبرة في كل ذلك هو أن يكون مدركاً للقوانين الإعلامية بأنظمة الجرائم الإلكترونية؛ كتداول ما هو ممنوع أو ترويج لمواد وتصوير الخصوصيات والنسخ واللصق والإساءة بالمنصات هي أشياء بسيطة، ولكن الكثير من الناس يقعون فيها بشكلٍ يومي.

وأضاف أنّ كُّل شخص بوقتنا الحاضر لديه الفرصة أن يكون مؤثراً، وأن يكون لديه رسالة بمنصة شخصية أو حتى حينما يتحدث في المجلس أو يكتب عبر “الواتس آب” أو يضع “لايك” أو مشاركة رابط أو مقطع أو صورة، هو يعبر عن نفسه، فبتالي أصبح الإعلام جزءاً من حياة الناس، ومن الصعب جداً أن نتكلم عن دورات متخصصة، لافتاً إلى أن الجميع اليوم يمتلك هاتفاً ذكياً وشبكة إنترنت ويمكن أن يؤثر.

وعن ورشة «قوة التأثير الإعلامي» التي قدمها «العجرفي» ضمن فعاليات حفل جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية باليوم السعودي العالمي للتطوع تحت شعار #التطوع_سعادتي، أوضح أنه قدم كل ما يتعلق بالمحتوى والصوت، والمظهر، ولغة الجسد، كما حاولت أن أقدم خلاصة تجربة ممزوجة ببعض المهارات والمعارف والمعلومات، متمنياً الاستفادة منها وتكون بداية انطلاق لمستوى أعلى وأعلى من الفائدة.
ولفت، إلى أن كل شخص لديه منصة شخصية، ونحن نتحدث عن 3 مليار مستخدم للسوشل ميديا فعندما يكون الاستخدام مثالياً وقانونياً وإيجابياً تقلّ الأخطاء، لذا قدمنا هذا البرنامج لعل المجتمع يصبح لديه نوع من التأثير والرغبة لتقديم ما هو مثالي من صوت مثالي ومحتوى مناسب والاختصار والجودة المناسبة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق