المحليات

مبادرة الإعلامي المعظم تختتم نسختها الثانية بـ 9 مشاريع إعلامية

بالشراكة بين جمعية مراكز الأحياء بمكة وقسم الإعلام بجامعة أم القرى

 

خلود الاسمري

 

اختتمت جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة ممثلة في مشروع تعظيم البلد الحرام مبادرة الإعلامي المعظّم في نسختها الثانية، بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة الأستاذ ساعد السواط وسعادة رئيس قسم الإعلام بجامعة أم القرى د.هليل العميري.
وأوضح أمين المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمكة أ.د.يحيى زمزمي أن هذه المبادرة اختتمت اليوم نسختها الثانية بعد نجاح التجربة الأولى في العام الماضي، وتهدف إلى تدريب طلاب قسم الإعلام بجامعة أم القرى وتأهيلهم قيميًا ومهاريًا ليتبنوا مشاريع إعلامية تخدم مكة المكرمة ومن يفِد إليها، وذلك بالشراكة مع قسم الإعلام بجامعة أم القرى.
مضيفًا أن المبادرة أثمرت ٩ مشاريع إعلامية في مجالات الإعلام التقليدي والجديد والعلاقات العامة، وشارك فيها 53 مشاركًا من الطلاب المتخصصين في الإعلام، أثروا من خلالها الفضاء الرقمي بمحتوى إعلامي يسهم في إثراء التجربة الدينية والثقافية للحجاج والمعتمرين أحد أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن في رؤية المملكة 2030.
مضيفًا أن الجمعية دعمت المشاريع ماديًا ومعنويًا، وتبنت 4 جوائز مالية لأفضل أربعة مشاريع منفذة.
مشيدًا بالشراكة مع قسم الإعلام بجامعة أم القرى وطامحًا إلى توسيع هذه الشراكة في مبادرات قادمة تخدم إنسان مكة ومن يفِد إليها، وشاكرًا وقف سعد الموسى وأوقاف أبا نمي دعمهم لهذه المبادرة والطلاب المشاركين فيها.
وتحدث رئيس قسم الإعلام د.هليل العميري عن سعادته بهذه المخرجات والشراكة مع جمعية مراكز الأحياء بمكة في إطار توجيه طاقات طلاب الإعلام في خدمة مكة المكرمة من خلال ساعاتهم التدريبية الدراسية، وأكّد على أهمية توسيع مجالات التعاون بين القسم والجمعية فيما يخدم أهداف الجهتين في إطار تعزيز الهوية الوطنية وتقديم محتوى إعلامي يعكس ما يجده المواطن من دعم من القيادة الرشيدة، وتحقيق النموذج في مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق