الرياضة

نقاط فيتنام هدف الأخضرللابتعاد عن الحسابات المعقدة

 

حسن عواجي

تتواصل تحضيرات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره الفيتنامي الثلاثاء المقبل ضمن مباريات الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال 2022 .

ويقترب الأخضر السعودي شيئا فـ شيئا من بلوغ المونديال للمرة السادسة في تاريخه, إذ يتصدر مجموعته بـ 13 نقطة , مقابل 10 نقاط لمنتخب استراليا “الثاني” و 9 نقاط لليابان “الثالث” و 7 نقاط لـ “عمان” الرابع, و4 نقاط للصين الخامس متذيّل الترتيب منتخب فيتنام بدون نقاط.

وبالرغم من وجود المنتخب الفيتنامي في قاع الترتيب بدون نقاط, إلا أن نجوم الأخضر يجب أن يدخلوا المباراة بهدف تحقيق النقاط الثلاث كاملة, والتي ستساهم بشكل أساسي في الاقتراب أكثر من بلوغ مونديال قطر 2022.

تعثر الأخضر في هذه المباراة قد يعيده إلى الدخول في حسابات معقدة يضطر حينها للنظر في نتائج المنتخبات المنافسة خصوصا اليابان واستراليا.

ويلتقي المنتخب الاسترالي مع نظيره الصيني في الجولة السادسة, فيما يلتقي الياباني مع العماني في ذات الجولة وقد تلعب نتائج هاتين المباراتين في صالح الأخضر, لكن عليه أولا أن يكسب نقاط فيتنام كاملة, ليحقق الاستفادة الكاملة من هذه الجولة , وليواصل طريقه بثبات نحو الإنجاز العالمي المرتقب.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق