السياسة

نائب رئيس الجمهورية اليمنية يشارك قمة الشرق الأوسط الأخضر نيابة عن الرئيس عبدربة هادي

 

 

. الرياض – عبدالله بن صالح

‏نائب رئيس الجمهورية، يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية، ويلقي كلمة عبر في مستهلها عن شكره لجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة على اهتمامها بملف المناخ في الشرق الأوسط.

‏ إنه لمن دواعي سروري أن اشارككم اليوم -نيابة عن فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي- افتتاح أعمال مبادرة الشرق الأوسط الأخضر وإطلاق هذه المبادرة الشجاعة والطموحة التي تسعى لمكافحة الآثار السلبية للتغير المناخي.
‏ يؤكد في كلمته على دعم جهود المملكة في حماية البيئة وصون الطبيعة على مستوى المنطقة، مؤكداً على شراكتنا الفاعلة ومع كافة الجهود الدولية والاقليمية.
‏ يشير إلى أنه بينما تعمل الحكومة وبمساندة الأشقاء في المملكة لنزع عشرات الآلاف من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإيرانية وتنمية وإعمار اليمن، تعمل المليشيات على زراعة الألغام، والتسبب في عرقلة ومنع الزراعة وتقليل المساحات الخضراء.
‏يتجلى قبح هذه المليشيات بأبشع صورة من خلال سيطرتها على خزان صافر النفطي، والذي تحتجزها المليشيات الحوثية الإيرانية كقنبلة موقوته تهدد بيئة البحر الاحمر وخط الملاحة الدولي في ظل تقادم الناقلة “صافر” والتي تحتاج لصيانة عاجلة وتفريغ حمولتها من النفط.”.

‏ نوه في كلمته خلال القمة، إلى سياسة التدمير والتفجير والتجويع التي تنتهجها المليشيات الحوثية الإيرانية التي تسببت بموجات نزوح كبيرة للأسر اليمنية وآخرها ما يحدث على مرأى ومسمع من العالم باستهداف المناطق الآهلة بالسكان والنازحين بمأرب.
‏ يؤكد على مساندة اليمن ودعمه لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وتقدير بلادنا لجهود المملكة الحثيثة لإنجاح هذه المبادرة التي تضع بصمة أمل للأجيال القادمة وتؤسس لمرحلة شراكة بيئية متميزة.
‏نائب الرئيس، يختتم كلمته بالشكر للأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة السعودية الشقيقة على دعمهم لليمن في مواجهة مشاريع الخراب والدمار الحوثية الإيرانية الرافضة لكل جهود ودعوات السلام، ولجميع الدول الشقيقة والصديقة المساندة لليمن ولقضيته.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق