المحليات

انطلقت حملة توعية بمناسبة اليوم العالمي للعنف برعاية مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعسير

 

عسير – ريم اليوسفي

تحت رعاية مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعسير الأستاذ / هادي الشهراني انطلقت حملة توعية بمناسبة (اليوم العالمي للّا عنف ) والذي يوافق ٢ أكتوبر كل عام،،
وقد نظمتْ وحدة الحماية الاجتماعية بأبها الحملة يوم الأحد ٣ أكتوبر ٢٠٢١ في مركز الراشد مول للتسوق
لتؤكد دورها في التصدي لكافة أشكال العنف بناء على المادة الثانية في نظام الحماية من الإيذاءالفقرة (٤) والتي تنص على ضرورة نشر التوعية بين أفراد المجتمع حول مفهوم الإيذاء والآثار المترتبة عليه..

وبمشاركة ثمان جهاتٍ ذات علاقةٍ في الحملة لتبرز كل جهة دورها في التصدي للعنف وإحلال السلام بين أفراد الأسرة وبالتالي بين أفراد المجتمع ( مستشفى إرادة والصحة النفسية/ وزارة التعليم إدارة الإرشاد الطلابي وإدارة النشاط الطلابي / جامعة الملك خالد كلية التربية قسم علم نفس / فرع هيئة حقوق الإنسان بعسير/ جمعية التنمية الأسرية إرشاد/جمعية الجنوب النسائية)
وبرعاية شركة الاتصالات السعوديةstc وبالتعاون مع دار الرعاية الاجتماعية بأبها..
وبحضور عدد من الإعلاميين ورواد الصحف..
وقد تأمل فريق الحماية الاجتماعية أن نحقق الأهداف التالية:
_ إيجاد بيئة تعارف وتنسيق وتنظيم ليكون العمل للتصدي للعنف عملاً متكاملاً تشارك فيه كل الجهات ذات الاهتمام المشترك سواء بتبادل الخبرات أو بعمل برامج مشتركة من شأنها التصدي للعنف والنزوع نحو السلام.
_ إبراز دور الوحدة في تجفيف منابع العنف والتي يعد من أهمها التدني في الدخل المادي وسوء التصريف المالي مما جعلنا نطلب مشاركة جمعية الجنوب النسائية والتي تعد من أهم الجمعيات التي تعالج الفقر وتبني خطط اقتصادية من شأنها ردم بيئة الفقر وتعريف المجتمع على البرامج التي تقدمها الدولة للنهوض بالمورد البشري..
_ التعريف بخطورة السلوكيات الفردية التي تؤدي إلى وجود بيئة للعنف خصبة مما جعلنا نقدم دعوة لمستشفى إرادة والصحة النفسية لإبراز دورها في معالجة قضايا التعاطي والجنوح والتجاوزات السلوكية.
_ احتواء الخلافات الأسرية وإيجاد أرضيات مشتركة للحوار المتزن وتعريف كل فرد في المجتمع بحقوقه وواجباته مما جعل ومشاركة جمعية التنمية الأسرية إرشاد ضرورة ومكمل لتثقيف المجتمعي..
_ تأكيد وإبراز دور التعليم على جميع مستوياته وبجميع إداراته في عمل برامج توعية وتثفيف بخطورة العنف على الفرد والمجتمع.
_ توضيح دور حقوق الإنسان الإجرائي في وقف العنف بعمل برامج تتسق مع توجه الدولة الحضاري الذي يبني الإنسان قبل بناء المكان.
_ إيجاد أركان ووحدات للاستشارات الأسرية الاجتماعية والنفسية يقدمها ذوي الاختصاص للجمهور مع إرشادهم للطرق الصحيحة لمعالجة القضايا الأسرية.
_ التعاون مع الجهات التي من شأنها نقل أفكارنا والإيمان بقضيتنا ومساندتنا في إحلال السلام المجتمعي.

*هذا وقد قام مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بافتتاح الحملة والوقوف للاستماع للجهات المشاركة شاكراً لهم جهودهم ومشاركتهم مع الفرع في تأكيد دور وحدة الحماية الاجتماعية بأبها في التثقيف ونشر الوعي المجتمعي ثم قام سعادته بتكريم جميع الجهات المشاركة في نجاح الحملة.

مقالات ذات صلة

إغلاق