المحليات

تعليم محايل عسير يحتفي باليوم العالمي للمعلم

 

الإعلام والاتصال بتعليم محايل – ابراهيم الهلالي

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم والذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، ويحمل شعار “المعلمون هم قلب التعليم النابض ”
وجه سعادة مدير تعليم محايل عسير الأستاذ منصور بن عبدالله آل شريم كلمة بهذه المناسبة حيث جاء فيها ” نحتفي هذا اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من أكتوبر باليوم العالمي للمعلم تحت شعار (المعلمون هم قلب التعليم النابض) وذلك تقديرًا لدور المعلمين والمعلمات في عمليات التعليم وتجويد مخرجاته وإعداد وتطوير قدرات جيل المستقبل والمساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع والقدرة على مواكبة المتغيرات وتحويل التحديات إلى فرص لاستثمارها .
ومن هنا ينطلق الاهتمام بالاحتفاء بالمعلمين والمعلمات إحياء لهذا اليوم العالمي المتميز الحافل بالمشاركات التي تبرز دور المعلم والمعلمة إكرامًا و تبجيلاً لهم وإبراز دورهم في إحياء منظومة التعليم على مستوى المجتمعات في العالم .
فالمعلمون هم أساس إعمار المجتمعات ولهم الدور البارز في الكثير من الإنجازات والاختراعات وتبني الكثير من المواهب وصقلها في بناء نهضة الأوطان في كل مكان وزمان .
المعلم هو العنصر الأول في صناعة الأجيال وتوجيهها الذي يتعامل مع جميع المواقف والظروف لإيصال رسالته بجميع الطرق والأساليب المتنوعة وقد أثبت المعلمون دورهم المتميز والمثمر في التعليم عن بعد الذي يعتبر من أهم الأدوار بعيدًا عن التعليم التقليدي المبني على التلقين والحضور في المدارس فقد اظهر المعلم النجاح الواضح في التعليم الالكتروني في جميع مراحل التعليم الذي اعتمد على الكفاءة المهنية في التعلم وإدارة العملية التعليمية بكل ثقة واقتدار وبشكل تقني منظم وفي وقت وجيز ومحدد ليثبتوا لجميع فئات المجتمع أهمية مهنة المعلم خصوصا مع ظروف انتشار فيروس كورونا المفاجئ فاستطاع المعلم أن يكون على قدر عالٍ من المسؤولية لإثارة التفاعل على مستوى الطلاب والعمل على إنجاح عملية التعلم والبحث العلمي المتواصل عن المعلومات والتقصي بدقة عالية اثناء التعليم عن بعد .
واستطاع المعلمون بفضل الله وتوفيقه أن يسجلوا في صفحات التاريخ أجمل المواقف وأروع الصور والأمثلة التي تتحدث عن معلم الناس الخير .
حفظ الله وطننا وقيادته من كل شر ومكروه ونسأل الله أن يوفق معلمينا لنشر رسالتهم لصناعة جيل يصون الدين و ينهض بالوطن .
هذا وتحتفي إدارة تعليم محايل عسير باليوم العالمي للمعلم حيث يشارك القيادات التعليمية والمشرفين التربويين ” بنين _ بنات” بزيارة المدارس والمشاركة في فعاليات الاحتفاء والبرامج.
كماتحتفي مدارس المحافظة ومكاتب التعليم بهذه المناسبة عبر الاطار التنظيمي للمناسبة بتخصيص جزء من الحصة الأولى لتنفيذ برامج وفعاليات تحتفي بالمعلم بمايواكب الظروف الحالية للمرحلة الابتدائية (التعليم عن بعد ) والعديد من البرامج والأنشطة والفعاليات الاحتفالية خلال منصات الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة لإدارة التعليم ومكاتبها ومدارسها وفق الاطار العام للخطة الإعلامية على مستوى الإدارة الى جانب الشراكات المجتمعية لتقديم الخدمات المتميزة .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق