الرياضة

خمسة أشياء منتظرة في الجولة الثانية من دور المجموعات باليوروباليغ

 

حسن عواجي

تُقام الخميس جميع مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي، حيث من المنتظر أن تشهد المواجهات ندية وإثارة.

وينص دور المجموعات في اليوروباليغ هذا الموسم على تأهل متصدري المجموعات الـ8 بشكل مباشر إلى دور الـ16، بينما يخوض أصحاب المركز الثاني مواجهات فاصلة مع أصحاب المركز الثالث في مجموعات دوري الأبطال من أجل التأهل إلى ثمن نهائي اليوروبا ليغ، وينتقل أصحاب المركز الثالث في مجموعات الدوري الأوروبي للعب في بطولة دوري المؤتمر، ويودع متذيلي المجموعات المنافسات الأوروبية.

ورصد الموقع الرسمي للدوري الأوروبي خمسة أمور منتظرة في مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات في البطولة، وهو ما نستعرضه من خلال السطور التالية.

-قمة البحر المتوسط:

تشهد مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات في اليوروبا ليغ قمة بين دولتين من دول البحر المتوسط وهما تركيا واليونان، حيث يستضيف فنربخشة فريق أولمبياكوس ضمن مباريات المجموعة الرابعة، وهي مواجهة شهيرة في كرة السلة لكنها تحدث في كرة القدم لأول مرة.

ويتصدر أولمبياكوس المجموعة بعد الفوز في الجولة الأولى على رويال أنتويرب البلجيكي، بينما يحتل فنربخشة المركز الثاني عقب التعادل مع آينتراخت فرانكفورت.

وتشير نتائج المواجهات السابقة بين الأندية التركية ونظيرتها اليونانية في البطولات الأوروبية للأندية إلى تفوق أندية تركيا بـ11 فوزاً مقابل 9 انتصارات للفرق اليونانية و8 تعادلات.

ولم يسبق أن خسر فنربخشة على ملعبه في بطولات أوروبا أمام أي فريق يوناني محققاً فوزاً واحداً وتعادلين، بينما زار أولمبياكوس الأراضي التركية 5 مرات حقق خلالهم فوزين مقابل 3 هزائم.

-الاستفاقة الإسكتلندية المنتظرة:

شهدت الجولة الأولى من دور المجموعات في اليوروبا ليغ خسارة عملاقي إسكتلندا رانجرز وسلتيك، حيث سقط الأول على ملعبه أمام ليون بهدفين نظيفين، بينما تلقي الثاني خسارة أمام ريال بيتيس في إسبانيا بنتيجة (4-3).

ويسعى الفريقان لتحسين وضعيتهما في الجولة الثانية عندما يخرج رانجرز لمواجهة سبارتا براغ في التشيك ضمن المجموعة الأولى، بينما سيستضيف سلتيك باير ليفركوزن ضمن المجموعة السابعة.

-هل يحقق ليغا وارسو المفاجأة في المجموعة الثالثة:

تضم المجموعة الثالثة في اليوروبا ليغ أندية، نابولي، ليستر سيتي، ليغا وارسو وسبارتاك موسكو، وتشير معظم التوقعات إلى احتلال نابولي وليستر المركزين الأول والثاني، ولكن ليغا وارسو تصدر المجموعة بعد الجولة الأولى بفضل الفوز على سبارتاك موسكو مستفيداً بتعادل نابولي مع ليستر.

وسيكون ليغا وارسو أمام اختبارين صعبين في الجولتين الثانية والثالثة عندما يستضيف ليستر سيتي ثم يخرج لمواجهة نابولي من أجل إثبات جدارته بالتأهل عن المجموعة.

-هل تشهد البطولة أول هاتريك؟

لم يتم تسجيل أي هاتريك في الجولة الأولى من دور المجموعات باليوروبا ليغ، ولم يتمكن سوى لاعبين من تسجيل هدفين وهما فيكتور أوسيمهن لاعب نابولي في شباك ليستر سيتي وخوانمي لاعب ريال بيتيس في شباك سلتيك.

وقد نشهد أول هاتريك في دور المجموعات باليوروبا ليغ خلال الجولة الثانية.

-وست هام ومواصلة الحلم:

يعتبر نادي وست هام يونايتد الفريق الإنجليزي رقم 17 الذي يشارك في دور المجموعات باليوروبا ليغ، حيث بدأ مسيرته بالفوز خارج ملعبه على دينامو زغرب بهدفين دون رد.

ويسعى وست هام لإعادة أمجاده الأوروبية وإحراز البطولة الثانية له على الصعيد الأوروبي بعد التتويج بلقب كأس الأندية أبطال الكؤوس في 1965 إلى جانب الوصول إلى نهائي نفس البطولة في 1976.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق