المحليات

مذكرة تعاون بين “بر جدة” وجامعة عفت

 

 

جدة / شيخة مساوى
وقعت جمعية البر بجدة ممثلة بنادي البر التطوعي التابع لها مذكرة تعاون مع جامعة عفت الأهلية بهدف التعاون في النشاطات التطوعية والبرامج المجتمعية.
وقد تم بمقتضاها الاتفاق على عدد من المحاور التي تدعم تنمية المجتمع وأداء المسؤولية الاجتماعية عبر المشاركة في المبادرات المجتمعية التطوعية والعمل على زيادة الجرعات التوعوية التي تساهم في دعم المشروع التنموي.
وجاءت الاتفاقية في إطار تبادل المنافع بين الطرفين بما يدعم أواصر التعاون بينهما في خدمة المجتمع، والتطوع في المبادرات ذات المجالات المختلفة التي ينظمها نادي البر والتي تشمل المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والثقافية والتطويرية والاجتماعية، وبما ييسر اضطلاعهما بمسؤولياتهما التي تحقق أهداف الخدمات الاجتماعية المقدمة.
وقال الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة رئيس نادي البر التطوعي عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة: إن مثل هذه الاتفاقيات تدعم توجه الجمعية في توسيع شراكاتها مع مختلف القطاعات والتي تمتد لتشمل الكيانات الأكاديمية كالجامعات التي أثبتت أدوارها الرائدة في أداء المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع ودعم العمل التطوعي.
وأضاف إن مثل هذه الشراكات تعتبر أحد أهداف الجمعية الاستراتيجية التي تحرص من خلالها على ترجمة مستهدفات رؤية المملكة 2030، سواء في زيادة أعداد المتطوعين وصولاً الى مليون متطوع، أو دعمهم لأداء أدوارهم الاجتماعية البناءة، كما أنها تدخل في باب الاضطلاع بالمسؤولية الاجتماعية التي تخدم أبناء المجتمع وتساهم في تنميته بكل الوسائل المتاحة والتي يأتي العمل التطوعي واحداً منها.
من جهته رحب المهندس سمير أحمد القرشي عضو مجلس إدارة الجمعية بتوقيع هذه المذكرة التي تجسد الدور الاجتماعي الرائد لجمعية البر وجامعة عفت، وحرصهما على الاضطلاع بمسؤولياتهما تجاه المجتمع وأبنائه بما يرسم صورة حضارية لهذا المجتمع الأصيل ويترجم الحرص على تحقيق مستهدفات الرؤية التنموية.

مقالات ذات صلة

إغلاق