الرياضة

الفتح يتجاوز الاتحاد ويصعد لنصف النهائي

 

 

الرياض ـ حسن عواجي

في مباراة صعبة ومعقدة امتدت حتى الأشواط الاضافية خطف الفتح بطاقة التأهل لدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوز صعب على مستضيفه الاتحاد بهدفين لهدف في مواجهة وصلت للاشواط الاضافية.

شوط المباراة الأول كان سلبياً مستوى ونتيجة من الفريقين، وكان الفتح الأخطر لكن واجه تألقاً معتاداً من حامي عرين الاتحاد الحارس مارسيلو غروهي لينتهي الشوط دون أهداف.

وفي الشوط الثاني أصبح المباراة أكثر قوة وشراسة من الفريقين خصوصاً على الجانب الهجومي، وأضاع الفتح عديد من الفرص فيما كانت أخطر فرص الاتحاد عن طريق هارون كمارا الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة بعيدة عن المرمى بدون أي مضايقة من الدفاع.

وشهد الشوط الثاني حالتي طرد أولاً كانت على ظهير الاتحاد سعود عبدالحميد بعد حصوله على الانذار الثاني بعد تدخله على هلال سوداني، وقبل نهاية الشوط الثاني بثواني تصحل أيضاً لاعب الفتح سفيان بن دبكة على الانذار الثاني وطرد بعد تدخله على لاعب اتحادي، ثم انتهت الأصلية دون أهداف من الفريقين.

وفي الأشواط الاضافية انتهى أولها على ذات النتيجة دون أي تهديد للمرمى من الطرفين، أما الشوط الثاني كان استطاع الفتح ترجمة هجماته أخيراً عن طريق المتألق مراد باتنا الذي راوغ الدفاع على طرف منطقة الجزاء ثم سدد كرة مقوسة جميلة لاتصد سكنت شباك الاتحاد بالدقيقة 113.

بعد ذلك اندفع الاتحاد بحثاً عن تعادل لكن الفتح استغل ذلك بمرتدة سريعة من كرة طويلة وصلت لمجرشي الذي انفرد بالحارس المتقدم غروهي ليمر بنجاح ويسدد الكرة بنجاح هدفاً فتحاوي ثاني.

وقبل نهاية الشوط قلّص الاتحاد الفارق بهدف عن طريق أحمد حجازي لكن الوقت لم يسعفه لتنتهي المباراة بفوز الفتح والتأهل لنصف نهائي البطولة.

الفتح سيواجه في الدور القادم التعاون في بريدة وسيتم تحديد موعد المباراة في وقت لاحق.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق