المحليات

تعليم الطائف يقيم ملتقى الفن الرقمي عبر القاعة الافتراضية زووم برعاية المدير العام لتعليم

 

 

ابراهيم البنا – الطائف

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة نشاط الطالبات ملتقى الفن الرقمي وذلك عبر القاعة الافتراضية زووم برعاية المدير العام لتعليم الطائف طلال اللهيبي وبحضور مساعدته للشؤون التعليمية بنات مها الزايدي. وبحضور مديرة إدارة نشاط الطالبات فوزية الحارثي ورئيسة قسم المجال الفني بالوزارة رئيسة مجلس إدارة جسفت الدكتورة منال الرويشد، وعدد من القيادات التعليمية بالإدارة ومشرفات النشاط الفني والمهتمين بهذا المجال.

واستضاف الملتقى عدد من رائدات الفن الرقمي والأكاديميات والمختصات في هذا المجال هن الدكتورة فوزية المطيري رئيسة قسم التصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية بجامعة الأميرة نورة، والدكتورة حياة الزهراني وكيلة كلية التصاميم والفنون بجامعة الطائف وعدد من القيادات التعليمية.

وأكدت مساعدة المدير العام للشؤن التعليمية ” بنات ” في كلمتها على أهمية هذا المجال وتطورات فنونه في عصر الإنترنت وأصبح مجال الرسم مجال تنافسي للغاية باعتباره لغة العصر وعنوان الحضارة، مؤكدة على أهمية الأخذ بزمام العلم والتقدم لخدمة الدين والوطن وتحقيق رؤية 2030، مثمنة لإدارة نشاط الطالبات ممثلة في مديرة الإدارة وزميلاتها المشرفات جهودهن الكبيرة في الإعداد والتنظيم لهذا الملتقى النوعي.

فيما أشارت مديرة إدارة نشاط الطالبات إلى أهمية التقنيات الرقمية في الفنون وتفعيل الفن الرقمي في التطبيقات للأجهزة الذكية في كافة المجالات والفعاليات الفنية تحقيقًا لتكامل الأداء الفني وتسريع وتيرة الإنجازات والإنتقال النوعي والكبير في دمج التقنية بكل ماحولنا.
وقدمت ضيفات الملتقى عرضًا شاملًا حول بناء الهوية الوطنية في ظل التطبيقات الرقمية والتصميم الجرافيكي والموشن وأساليب بناء عالم من الفن لاحدود له لمواكبة العصر ونهضة الفكر, وغيرها من الموضوعات التي نالت اهتمام الحضور.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق