الرياضة

دوري أبطال أوروبا يعود الأسبوع المقبل بمباريات من العيار الثقيل

 

الرياض ـ حسن عواجي

تعود مباريات دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل بإقامة أربع مواجهات ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ويلعب لايبزيغ في الحادية عشرة من مساء الثلاثاء المقبل بتوقيت مكة المكرمة مع ليفربول على ملعب بوشكاش أرينا بالمجر، وذلك بعد أن رفضت السلطات الألمانية السماح للريدز بالسفر إلى ألمانيا بسبب فيروس كورونا، فتم اختيار أرض محايدة لاستضافة المواجهة.

ويلعب برشلونة على ملعب كامب نو في الحادية عشرة من مساء الثلاثاء مع نادي باريس سان جيرمان.

وفي الحادية عشرة من مساء الأربعاء يستضيف بورتو نادي يوفنتوس على ملعب الدراغاو في مواجهة مثيرة.

ويلعب إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في الحادية عشرة من مساء الأربعاء ضد فريق بوروسيا دورتموند.

وستستكمل باقي مباريات الذهاب في دور الـ16 يومي 23 و24 فبراير.

وقد علق الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا على مباريات الأسبوع المقبل في دوري أبطال أوروبا، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير.

-كلوب ورأي لم يتغير في مدرب لايبزيغ

منذ ثلاث سنوات واجه ليفربول هوفنهايم في تصفيات دوري أبطال أوروبا، وكان يتولى جوليان ناغلسمان المدير الفني الحالي للايبزيغ تدريب هوفنهايم.

ووصف المدير الفني لليفربول يورجن كلوب جوليان ناغلسمان آنذاك بأنه موهبة كبيرة في عالم التدريب، ولم يتغير رأي مدرب الريدز حتى الآن في ناغلسمان.

وتأهل ليفربول إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة الرابعة التي ضمت أتلانتا، أياكس وميتلاند، بينما تأهل لايبزيغ بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثامنة التي ضمت إسطنبول باشاكشهير، باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.

وواجه ليفربول الأندية الألمانية 44 مرة، حقق خلالهم 22 فوزاً مقابل 15 تعادلاً و7 هزائم، أما لايبزيغ فلعب 4 مرات أمام فرق البريميرليغ فاز خلالهم 3 مرات وخسر مرة ولم يتعادل.

-باريس سان جيرمان والثأر من الريمونتادا

في آخر مباريات برشلونة ضد باريس سان جيرمان بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017 انتصر الفريق الفرنسي على ملعبه برباعية نظيفة، قبل أن ينجح برشلونة في التأهل بعد ريمونتادا تاريخية في مواجهة الإياب والفوز بنتيجة (6-1)، وسجل حينها لاعب البلوغرانا السابق وباريس سان جيرمان الحالي نيمار هدفين في لقاء الإياب.

ويغيب نيمار عن مباراة برشلونة بعد تعرضه للإصابة، وبالتالي لن يتمكن من مساعدة فريقه الجديد في الثأر من ناديه القديم، ولكن كيليان مبابي سيكون حاضراً في أول مباراة لبوتشيتينو مع الفريق في دوري أبطال أوروبا عقب توليه القيادة الفنية خلفاً لتوماس توخيل.

وتأهل باريس إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة الثامنة التي ضمت لايبزيغ، إسطنبول باشاكشهير ومانشستر يونايتد بينما تأهل برشلونة بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة السابعة التي ضمت يوفنتوس، دينامو كييف فيرينكفاروس.

وواجه باريس سان جيرمان الأندية الإسبانية 32 مرة، حقق خلالهم 12 فوزاً مقابل 8 تعادلات و12 هزيمة، أما برشلونة فلعب 26 مرة أمام الفرق الفرنسية فاز خلالهم 12 مرة وتعادل 9 مرات وخسر 5 مرات.

-رونالدو يعود إلى البرتغال

يعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى وطنه مع فريق يوفنتوس لمواجهة بورتو في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وسيكون على يوفنتوس محاولة هز شباك بورتو الذي لم يستقبل أي هدف في آخر 467 دقيقة للفريق بدوري أبطال أوروبا.

وتأهل يوفنتوس إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة السابعة التي ضمت برشلونة، دينامو كييف فيرينكفاروس، بينما تأهل بورتو بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي ضمت مانشستر سيتي، مارسيليا وأولمبياكوس.

وواجه يوفنتوس الأندية البرتغالية 17 مرة، حقق خلالهم 10 انتصارات مقابل 3 تعادلات و4 هزائم، أما بورتو فلعب 32 مرة أمام الفرق الإيطالية فاز خلالهم 9 مرات وتعادل 9 مرات وخسر 14 مرة.

-هالاند يريد مواصلة أرقامه الإيجابية

يستضيف إشبيلية نادي بوروسيا دورتموند يوم الأربعاء، ويسعى نجم أسود الفيستيفاليا إيرلينغ هالاند إلى مواصلة أرقامه الإيجابية بالتسجيل في جميع المباريات التي شارك فيها هذا الموسم بدوري الأبطال، وذلك بعد غيابه عن آخر مباراتين في دور المجموعات بسبب الإصابة.

ويتصدر هالاند قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بـ6 أهداف بالتساوي مع نيمار، ماركوس راشفورد وألفارو موراتا.

وتأهل دورتموند إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة السادسة التي ضمت لاتسيو، زينيت وكلوب بروغ، بينما تأهل إشبيلية بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الخامسة التي ضمت تشيلسي، رين وكرازوندار.

وواجه دورتموند الأندية الإسبانية 32 مرة، حقق خلالهم 9 انتصارات مقابل 10 تعادلات و13 هزيمة، أما إشبيلية فلعب 23 مرة أمام الفرق الألمانية فاز خلالهم 12 مرة وتعادل 6 مرات وخسر 5 مرات.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق