المحليات

الشيخ حسن دغريري يناقش رسالةالدكتوراه في الفقه

 

جازان – عبدالرحمن قحل

قال تعالى: (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ ) إن من أعظم ما قد يحققه الانسان هو التقدم في الدرجات العلمية، وإن من أعلى وأجمل هذه الدرجات التي من الممكن أن يحصل عليها الإنسان في هذه الحياة هي درجة الدكتوراه؛ فإن حصوله عليها ينبعث معه شعور بتحقيق الإنجاز واحترام الذات، وتشع معه الفرحة العارمة له ولكل محبيه من العائلة والأقارب .

ونحن اليوم أمام إنجاز حققه الشيخ حسن إبراهيم دغريري بمناقشته رسالة الدكتوراه في قسم الفقه مساء يوم الثلاثاء الموافق١٤٤١/٦/٢٧هـ في كلية الشريعة وأصول الدين بجامعة الملك خالد والتي كانت بعنوان ( الأحكام المتعلقة بالخياطة في الفقه الإسلامي دراسة مقارنة) .

وتكونت لجنة المناقشة من اصحاب الفضيلة :

أ.د.عبدالرحمن بن أحمد الجرعي
الأستاذبقسم الفقه
(مشرفاً ومقرراً)
‏أ.د.إسماعيل بن غازي مرحبا
‏الأستاذبجامعه أم القرى
‏ (مناقشاً خارجياً)
‏أ.د.أحمد بن محمد الغامدي
‏الأستاذ بقسم الفقه
‏( مناقشاً داخلياً )

وفي نهاية المناقشة أوصت اللجنة بالإجماع قبول الرسالة ومنح درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف اﻷولى مع التوصية بطباعة الرسالة وتداولها بين الجامعات،
وأبدى والده الشيخ ابراهيم هادي دغريري سعادته الغامرة بولده سائلاً المولى عز وجل أن يزيده بهذه الدرجة رفعة وعلماً وأن يسدده ويوفقه وأن يبارك في علمه ووقته وأن تكون عوناً له في خدمة دينه ومليكه ووطنه .

ونحن بدورنا نبارك لفضيلة الشيخ حسن دغريري حصوله على الدكتوراه ودعواتنا له بتحقيق مزيد من الإنجازات في حياته العلمية والعملية .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق