المحليات

(( الادخار في المسكن )) اول مبادرة توعوية لرفع ثقافة الادخار في بناء المنازل يطلقها مركز المسؤولية ووزارة الاسكان .

برعاية مجموعة موسى عبدالعزيز الموسى وأولاده العقارية القابضة..

 

الرياض – عبدالله بن صالح

يطلق المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة الإسكان ورعاية من مجموعة موسى الموسى العقارية مبادرة «الادخار في المسكن» التوعوية والتثقيفية وتعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة تنطلق مطلع شهر فبراير وتستمر لمدة 3 شهور، حيث تم تصميم المبادرة بشكل محكم بالتعاون مع الشركاء بهدف رفع ثقافة الادخار في بناء المنازل وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول أسلوب الحياة في مجال البناء وتحديد الأولويات فيه من خلال تقديم أكثر من ٣٠ برنامج يشمل ندوات وملتقيات وورش عمل ودورات يقدمها نخبة من المتخصصين وأصحاب الخبرة والقرار في هذا المجال من الاكاديميين في عدد من الجامعات السعودية ووزارة الإسكان.
كما تهدف المبادرة لتسليط الضوء على إيجابيات الادخار في المسكن بداية من المساحة التي يبني عليها البيت وانتهاء بكل التبعات بهذا الموضوع ليكون أسلوب حياة يتخذه السعوديين في البحث وشراء المسكن، وهو الأسلوب العالمي المتبع.
ومن أهداف مبادرة الادخار في بناء المسكن:
– تعزيز الوعي المالي بين أفراد المجتمع .
-إيجاد برامج موجهة لغرض الادخار، ومن أهمها الادخار في السكن يمثل أحد العوائق المهمة لدى شريحة من الناس، إضافة إلى ارتفاع أسعار الوحدات السكنية وتجاوزها لإمكاناتهم المالية.
– بث الحماس في الموظفين والمواطنين لتفعيل الادخار على المدى البعيد، وتوجيه السلوك نحو ثقافة الادخار.
– حث المواطنين على تملك السكن (المرحلي) الذي تتوافق مع الإمكانات والاحتياجات.
– تعريف الناس بسلبيات ارتفاع المبالغ المطلوبة لتشغيل هذا المسكن الكبير من فواتير مرتفعة للكهرباء والماء وكذلك تكاليف الصيانة والتحسينات الدورية، التي تستنزف الكثير شهريا أو سنويا.
– رفع مستوى الدخل، وتحسين بيئة الاستثمار للأفراد.
– تقديم حلول سكنية تمكن الأسر السعودية من تلك المنازل المناسبة أو الانتفاع بها وفق احتياجاتهم وقدراتهم المادية وتحسين الظروف للأجيال الحالية والمستقبلية.
– جعل الادخار في السكن اسلوب حياة يعمل به الجيل هذا ويعلمه للأجيال القادمة.
– تمكين المواطنين من الحصول على تمويل عقاري يناسب مدخراتهم المالية.
وبهذة المناسبة أكد رئيس مجلس ادارة مجموعة موسى الموسى العقارية الاستاذ موسى بن عبدالعزيز الموسى: تسعد المجموعة والشركات التابعة لها برعاية هذة المبادرة كجزء من واجب ومسؤولية المجموعة تجاه المجتمع وإيماناً منها بأهميتها ودعماً لتحقيق آهدافها برفع وعي وتثقيف المجتمع في مجال المسكن والادخار فيه بما يتناسب مع احتياجهم .
وأضاف الموسى: أن مثل هذا التوجه يخدم مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ والتي تهدف الى تمكين المواطن من تملك المسكن ورفع جودة الحياة في المملكة العربية السعودية، ودفعاً لجهود وزارة الاسكان الرامية الى توفير السكن للمواطنيين ورفع نسبة التملك وخاصة أن هذه الحملة تأتي أيضاً لرفع نسبة ثقافة الادخار في هذا المجال ويكون المواطن متسلحاً بالمعلومات التي تفيده وتمكنه من تملك المسكن بأقل التكاليف.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق