شرق اوسط

باير الشرق الأوسط تعلن استمرار حملتها التوعوية “التصلب المتعدد لن يعيق طريقي”

 

كتبت-مني خليل

أعلنت شركة باير الشرق الأوسط اليوم عن استمرار حملتها التوعوية “التصلب المتعدد لن يعيق طريقي”، والتي تهدف إلى تزويد المرضى من النساء بالمعلومات الضرورية حول تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية أثناء فترة العلاج، كما تشجع الحملة المرضى من النساء اللواتي يخططن لتأسيس عائلة وذويهن، على مناقشة كافة الجوانب ذات الشأن مع أطباء الأعصاب والولادة.
ويقود الحملة التي انطلقت في جمهورية مصر العربية والعراق والأردن نخبة من أطباء الأعصاب والمختصين، الذين يقدمون الدعم المطلوب للمريضات اللواتي يرغبن بتكوين أسرة، بالإضافة إلى رفع معدلات الوعي حول المرض.
تعليقاً حول الحملة، قالت الدكتورة سناء رفائيل، رئيس قسم الطبي لعلاج التصلب اللويحي المتعدد في الشرق الأوسط في باير: “إن مرض التصلب اللويحي المتعدد يعد إلى يومنا هذا أحد أكثر الأمراض تعقيداً، حيث أنه لا يتوفر علاج نهائي للمرض، ولكن بفضل الأبحاث والدراسات والتطور في المجال العلمي تم إيجاد حلولاً تساهم في تخفيف أعراض المرض تدريجياً وتثبيط تطور المرض، وهنا تكمن أهمية حملات كحملة “التصلب المتعدد لن يعيق طريقي” التي ترمي إلى التوعية بالمرض، وتهدف بشكل أساسي إلى دعم النساء المصابات بالمرض والراغبات بتكوين أسرة، حيث تشجع الحملة طلب الاستشارة الطبية والتعرف على العلاجات التي تتوافق مع خياراتهن الخاصة بتكوين أسرة”
ويعزوا الخبراء الانتشار المتزايد لمرض التصلب المتعدد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى التغيرات في نمط الحياة بما في ذلك التدخين ، وانخفاض مستويات فيتامين د والتلوث. وتصاب النساء بنسبة مرتين إلى ثلاث مرات أكثر من الرجال . حيث أن معظم النساء المشخصات هم في سن الإنجاب مع وجود مخاوف لدى ذويهن من الحمل والانجاب أثناء العلاج.
يذكر أن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام تقع في منطقة انتشار منخفضة إلى متوسطة بالنسبة لمرض التصلب المتعدد .
وفي إطار تعليقه على هذه الحملة، قال هينرك وولف، المدير العام في باير الشرق الأوسط: “تهدف الحملة إلى تشجيع المزيد من النساء على مناقشة صحتهن الإنجابية مع طبيباتهن، ورفع مستوى الوعي في المجتمع حول أحدث العلاجات المتوفرة لمرضى التصلب المتعدد الذين يتطلعون إلى تكوين أسرة.
في الظروف العادية، لا يشكل الحمل بحد ذاته خطراً كبيراً على مريضات التصلب المتعدد ، ولكن هناك تحديات علاجية مرتبطة به. ووفقًا للخبراء، يجب أن تتبع عملية تشخيص وإدارة مرض التصلب العصبي المتعدد مع المريض إرشادات الممارسة الجيدة . يُشار إلى ان التعليم المستمر يمكّن الشخص من إدارة مرضه على أتم وجه.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق