المحليات

*الأمير عبدالعزيز بن ناصر يدشن معرض غيث الأماني التشكيلي بجدة*

 

جدة — ماهر عبدالوهاب

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود تم افتتاح المعرض التشكيلي للفنانة أماني غيث (غيث الاماني) بجدة وبحضور عددًا من رجال وسيدات الأعمال .
وجدير بالذكر كان لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود حديثا عن المرأة ودورها في خدمة المجتمع وتحقيق رؤية 2030 .

ويضم المعرض أكثر من 50 لوحة تجريدي تحت شعار المرأة السعودية ورؤية 2030 بما يعكس سعادة المرأة لما وصلت إليه من تطور في العديد من المجلات التنموية من خلال التعبير عن الأفكار والواقع بإنتاج أعمال تعكس طموح المرأة السعودية وإبداعها.

وقالت الفنانة أماني ” يأتي هذا المعرض اتساقًا مع توجه وزارة الثقافة لدعم الفنون البصرية من خلال استراتيجية الوزارة بالمساهمة في إثراء قطاع الفنون البصرية، وتشجيع المبادرات الوطنية التي تعكس تدفق عطاء الفنانين لاحتواء الإبداع البصري”
وتعد الفنانة أماني غيث أحد أبرز الفنانات التشكيليات في الفن التجريدي في السعودية حيث برزت في العديد من المعارض الجماعية، حيث شاركت في 18 معرض جماعي جاءت إعمالها متميزة ومنفردة من حيث الفكرة والهدف، وتعمل كمدربة ومحاضرة في قطاع الفنون التشكيلية، حيث نظمت العديد من الدورات التدريبية وساهمت في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة بالتدريب والدعم لتفجير طاقاتهم ومواهبهم ضمن مشروعها الاجتماعي لدهم ذوي الاحتياجات الخاصة شركاء معكم في بناء الوطن.

ووصفت الفنانة أماني، الفنون البصرية بأنها أسرع قنوات الاتصال لنقل الفكرة والهدف إلى الإنسان في المجتمع، وبينت الفنانة أماني أن لفنون التشكيلية استجابة لواقع الحال الاجتماعي في المجتمعات ومن هنا تأتي أهمية ثقافة الفن التشكيلي بكافة أنواعه ومدارسة للفنان باعتباره متفاعل مع الثقافة السائدة في المجتمع والعوامل المحيطة والمتغيرات بما يحدث حوله.

مقالات ذات صلة

إغلاق