المجتمع

يوم التطوع العالمي .. مُبادرات مجتمعُ خير

 

عبدالرحمن مرزا – جدة

يسعى الناس في يوم 5 ديسمبر من كل عام الإحتفاء بيوم التطوع العالمي، وذلك من خلال تقديم مبادرات وفيرة تخدم كافة الفئات العمرية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والتطوعية.
والعمل التطوعي من أكثر الأعمال النبيلة والسامية، لما يقدمه المتطوعين في ذلك اليوم لزيادة الوعي الجمهوري حول أهمية مد يد العون والمساعدة والمساهمة في بناء ورُقي المجتمعات.
ومن هذا المنطلق قدم فريق Volunteering Squad التطوعي عدة مُبادرات تطوعية منها، دورتيّ بعنوان “حقائق عن اضطراب طيف التوحد والإسعافات الأولية في الأمراض النفسية”، وذلك بالتعاون مع مركز التوحد الأول بجدة بتقديم الأخصائية ومسؤولة القسم النفسي والإرشاد الأسري “ماجدة باناعمه” وعضو هيئة تدريس بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية بجدة قسم التمريض “د.أمل خليل”.
وبُثت دورات الفريق في تطبيق “زوم” عند الساعة الثانية مساءً وعند السادسة مساءً من يوم السبت الموافق 5 ديسمبر، كما أن بلغ عدد الحضور بالنسبةِ لدورتيّ 35 طالب وطالبة وغيرهم من شرائح المجتمع.
بالإضافة الى مبادرة ترفهيه تعليمية بعنوان “كيف أرى العالم” التي أُقيمت في مركز التوحد الأول بجدة لتسليط الضوء لمن هم خُلقوا متميزين بإختلافهم عنا وهم أطفال التوحد، وذلك بالتعاون مع حملة وملجأ تعايش معي للرفق بالحيوان ومشتل القحطاني وبالونز.
ومبادرة بعنوان “إحسان” التي أستهدفت فئة الكبار والصغار والأسر المتعففة وعمال البناء من خلال توزيع كسوة الشتاء وتغطية بعض إحتياجاتهم، وغطت المبادرة 192 حقيبة شتوية لعمال النظافة و 25 حقيبة شتوية للأطفال.
وأيضاً لا ننسى أولى الناس التي تستحق الأنصاف وهم #أبطال_الصحة بإنطلاق مبادرة بعنوان “خوفًا عليهم” التي تهدف إلى تقديم هدايا رمزية ( سجادة صلاة ) لحمايتهم من مخاطر العدوى في المصليات ولشكرهم على جهودهم المبذولة خلال أزمة COVID-19 .
كما أنطلقت مبادرة بعنوان “حملة تبرع بالدم” التي أُقيمت في كورنيش الحمراء بجدة بالتعاون مع بنك الدم بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة، والتي تهدف لنشر وتوعية ثقافة التبرع بالدم لجميع طبقات المجتمع، بالإضافة لجذب المتبرعين لمقطورة التبرع بالدم التابعة لوزارة الحرس الوطني.
وقامت الحملة بجذب عدد من المتبرعين والذي حقق 23 متبرع خلال أيام الحملة.
وأيضاً تم إنطلاق مسابقة بعنوان “لنغرس حُباً” والتى كانت غايتها نشر بعض المفاهيم الصحيحة عن التطوع ونشر روح التعاون بمشاركة العديد من المتسابقين وتفعيل اليوم العالمي للتطوع، وذلك من خلال إتمام عدة مهام تطوعية بمستويات مختلفة في وقت محدد ومن ثم تكريم الفرق المُتممة للمهام كاملة بهدايا رمزية.
وأستغرفت مدة التنفيذ 3 أسابيع وبلغ عدد المشاركين لجميع المبادرات ٦٠ متطوع/متطوعه

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق